المنامةواشنطن

الإفراج عن علي طاهر من بلدة المرخ بعد إصابته بالمرض “الخبيث” في الركبة داخل السجن

علي طاهر بعد الإفراج عنه، ١٨ أكتوبر ٢٠١٧
علي طاهر بعد الإفراج عنه، ١٨ أكتوبر ٢٠١٧

المنامة – البحرين اليوم

أفرجت السلطات الخليفية اليوم الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧م عن المعتقل علي حسن طاهر من بلدة المرخ، شمال البحرين، وذلك بسبب تدهور وضعه الصحي وإصابته بمرض السرطان في الركبة بعد إهمال علاجها داخل السجن.

وقد اعتقل علي بعد مداهمة منزله في المرخ بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٥م، وحُكم عليه لاحقا بالسجن ٤ سنوات بتهم تتعلق بالأوضاع السياسية الجارية في البلاد.

وقد استقبل علي في منزله المواطنين الذين وفدوا لتقديم التهنئة بالإفراج عنه بعد ٣ سنوات قضاها في السجن. (شاهد الفيديو: هنا)

وأوضحت المعلومات بأن صحته داخل سجن جو “تردت بشكل كبير” بسبب حرمانه من العلاج اللازم والرعاية الصحية الملائمة، إضافة إلى ظروف اعتقاله وتعرضه لسوء المعاملة والتعذيب.

وتذكر تقارير حقوقية ومعلومات من داخل السجن بأن هناك “حالات عديدة من التدهور الصحي في صفوف السجناء، وأن العديد منهم أُصيب بأمراض مزمنة وخطيرة بسبب الأوضاع غير الصحية في السجن، والحرمان من الطعام والشراب المناسب”.

وأشارت مصادر من سجن جو بأن أمراضا جديدة بدأت “تنهش أجساد المعتقلين بسبب سوء الأوضاع والحرمان من العلاج وأدوات النظافة الصحية”، بما في ذلك “أمراض السرطان والأيدز” عدا عن الأمراض الجلدية وأمراض العظام والخلل العقلي.

وتناقلت مصادر أهلية أمس الخميس بأن سيارة إسعاف غادرت سجن جو باتجاه المستشفى العسكري، وهو ما أثار قلق الأهالي على مصير وحياة أبنائهم المعتقلين، ولاسيما الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى