الخليج

الإمارات: الحكم بالإعدام غيابياً على إمارتي بتهمة الانضمام إلى “داعش”

download (1)

أبوظبي – البحرين اليوم

 

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات اليوم الأحد، 10 يناير، حكما غيابيا بالإعدام بحق إماراتي لانضمامه إلى تنظيم داعش، إضافة إلى أحكام متفاوتة بالسجن بحق آخرين، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأوردت صحيفة “الإمارات اليوم” عبر موقعها الالكتروني “حكمت المحكمة الاتحادية العليا في دائرة أمن الدولة غيابيا بإعدام المتهم الأول في قضية انضمام مواطنين إلى تنظيم داعش، خلفان السويدي”.

وأوضحت صحيفة “غلف نيوز” الصادرة بالإنكليزية على موقعها الإلكتروني، أن السويدي دِينَ بالانضمام لصفوف تنظيم “إرهابي” وتجنيد مقاتلين، وأنه يحق له الخضوع لمحاكمة جديدة في حال قام بتسليم نفسه.

وقضت المحكمة بسجن الإماراتيين فارس محمد عبد العزيز ومحمد عبدالله عوض سبع سنوات لإدانتهما “بالالتحاق بتنظيمات إرهابية” في سوريا، بينما حُكم على الإماراتي عبدالله علي الزعابي بالسجن ثلاثة أعوام.

إلى ذلك، قضت المحكمة نفسها على الفلسطيني محمد عوني حسين عاشور بالسجن ثلاثة أعوام وغرامة قدرها 50 ألف درهم اماراتي (زهاء 14 ألف دولار أميركي)، والإبعاد من الإمارات بعد تنفيذ العقوبة، لإدانته بتهمة “الإساءة للدولة والترويج لفكر إرهابي” عبر موقع “فيسبوك”.

كما حكمت بسجن الهندي منار جودي عباس خمس سنوات والإبعاد من الامارات، بتهمة “التخابر لصالح دولة أجنبية”، بحسب صحيفة “الاتحاد”.

وحددت المحكمة تاريخ السادس مارس المقبل موعدا للنطق بالحكم في قضية 41 متهما بينهم 39 إماراتيا، يحاكمون منذ اغسطس الماضي بتهمة التعاون مع جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

واتهمت محكمة أمن الدولة نهاية ديسمبر 2015، مواطنا إماراتيا بالسعي للإنضمام إلى تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، والتخطيط لارتكاب جرائم “إرهابية” في الإمارات، بينها استهداف حلبة سباقات “الفورمولا واحد” في أبو ظبي.

والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي التي أُعدمت في يوليو بعد إدانتها بقتل مدرّسة أميركية طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي في أواخر العام 2014، وذلك “لغرض إرهابي” وبدافع “التطرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى