الخليج

الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن بعد أن زعم الناطق باسم العدوان أنهم تعرضوا لإصابات “طفيفة”

 

البحرين اليوم – (خاص)

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية في وقت متأخر من يوم الجمعة، ١١ أغسطس ٢٠١٧م، مقتل أربعة من جنودها في اليمن، حيث تُشارك الإمارات بشكل أساسي في التحالف السعودي المعادي ضد البلاد.

وزعمت الإمارات بأن سبب مقتل جنودها هو ارتطام طائرتهم الهليكوبتر بالأرض أثناء هبوطها اضطراريا بعد إصابتها بخلل فني، وهي أسباب عادة ما تسوقها الإمارات والسعودية لإخفاء حقيقة مقتل جنودهم في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها إن الجنود لقوا حتفهم “أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن”.

ونشرت الوكالة أسماء القتلى الأربعة، وهم:

١- النقيب أحمد خليفة البلوشي
٢- الملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي
٣- الوكيل محمد سعيد الحساني
٤- الوكيل سمير محمد مراد أبوبكر.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) نقلت عن الناطق باسم العدوان السعودي بأن المروحية سقطت في مناطق تخضع لسيطرة قوات العدوان، وادعى أن طاقم الطائرة تعرض لإصابات خفيفة، قبل أن تكشف وسائل إعلام غربية سقوط طاقتها قتلى.

ومُنيت اليمن بخسائر بشرية فادحة خلال مشاركتها في العدوان على اليمن الذي بدأ في مارس ٢٠١٥م، وكانت أشدها إيلاما مقتل ٤٥ جنديا إماراتيا دفعة واحدة في سبتمبر ٢٠١٥م بعد الهجوم الذي تعرض له مخزن الأسلحة في معسكر بمأرب جرّاء إصابته بصاروخ من نوع “توشكا” أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية.

DG-G1K6XkAEAQd-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى