المنامة

الائتلاف يشيد بالمشاركة الشعبية الواسعة في العصيان الجزئي

المنامة – البحرين اليوم

أشاد رئيس شورى ائتلاف الرابع عشر من فبراير بالمشاركة الواسعة للشعب البحراني في ذكرى ثورته، وقال في كلمة موجهه للشعب البحراني يوم الجمعة 16 فبراير أن مظاهر العصيان المدني دلالة على تحضر “حيث أظهرتم ومن خلال غلقِ متاجركم ومحالكم إعلانًا حضاريًا عن عصيانِكم، وتعاطفكم مع أبناءِ شعبِكم وإخوانِكم المجاهدين”. وأضاف  “لقد أوضحتم للقاصي والداني أنكم أصحابُ حقٍ، ولن تتراجعوا عنه حتى لو استلزمَ قِلةَ كسبِكم ومعاشَكم، فهنيئا لكم على هذه الروح الأبيّة، والنَفْسِ المُطْمَئِنَّة والمعتمدةِ على اللهِ عزَّ وجلَّ في رزقها ومعاشها”.  

وختم كلمته بالقول  ” متمسكونَ بحقِ شعبِنا في تقريرِ مصيرهِ السياسيِّ، ونقولُ أنّ النصرَ قادمٌ، والفرجُ قريبٌ لشعبِنا، فلا يُمكنُ لشعبٍ أبيٍّ مُقاومٍ عصيٍ على الإنكسارِ وصبورٍ ومضحٍ كشعبِ البحرين إلاّ أنْ ينتصر، ويُحقّق تطلعاتِه المشروعةِ، فهذا هو وعد الله ولنْ يُخلفَ اللهُ وعده”.

يذكر أن جموع كبيرة من الشعب البحراني استجابت للعصيان المدني “الجزئي” في يوم ذكرى الثورة 14 فبراير، واليوم الذي يليه، وقد دعت له القوى الثورية في وقت سابق الشعب البحراني إلى بعض خطوات العصيان، تأكيداً على تمسك الشعب بثورته المنادية بـ “إسقاط النظام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى