سجن جوآية الله النمرالمنامة

البحرين: تظاهرات تضامن مع الشيخ حسين الراضي

CeVB4nfXEAAKQa7

المنامة – البحرين اليوم

عبّر المواطنون في البحرين عن تضامنهم مع آية الله الشيخ حسين الراضي، الذي اعتقلته سلطات آل سعود قبل 3 أيام.

وخرج الأهالي في تظاهرة ببلدة عالي مساء اليوم، الخميس 24 مارس، تحت شعار “الكلمة المغتالة”، منددين بالنظام السعوديّ وجرائمه بحقّ علماء الدين في المنطقة الشرقية، وخاصة الشهيد نمر والنمر والشيخ الراضي. (شاهد: هنا)

وهتف المتظاهرون بشعاراتٍ كشفت جانباً من انتهاكات آل سعود وآل خليفة، وجددوا تمسكهم بمطلب إسقاط الحاكم الخليفي حمد عيسى الخليفة.

ومن أبرز الشعارات التي رفعها المتظاهرون: “لن يدوم الحكم يا آل خليفة”، “صوت شعبنا اتّحد، لعن الله حمد”، و”في السراء والضراء معكم معكم يا سجناء”.

وبالشعارات ذاتها؛ خرجت بلدة بوري في تظاهرة نادت بالحرية للشيخ الراضي، وأعلنوا الاستعداد للمشاركة تظاهرات “أعظم الجهاد” التي دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي يوم غد الجمعة تضامناً مع الشيخ الراضي.

CeU78FjWAAAqQJU (1)

وشهدت بلدة نويدرات تظاهرة ثورية عصر اليوم تنديداً باعتقال الشيخ الراضي، وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين بالغازات السامة التي غطت سماء البلدة وسط هتافات أطلقها الشّبان تحديا لمدرعات آل خليفة التي تعمدت إغراق الأحياء السكنية بقنابل الغازات. (شاهد: هنا)

 

أهالي كرزكان كانوا أوفياء أيضاً للشيخ الراضي، حيث خرجوا في تظاهرة تضامنيّة معه، ووجهوا التحية له على جهره بكلمة الحقّ في “وجه السلطان الجائر”.

وتقدّمت التظاهرة يافطة حملت شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” تمسكا بشعار الثورة الأصيل.

 

وعلى مقربة من مطار البحرين الدولي، نفذت مجموعة ثوريّة في بلدة سماهيج، عملية ميدانية بإغلاق الشارع المحاذي للمطار للتنديد باعتقال الشيخ الراضي واستمرار العدوان السعودي على اليمن على مقربة مضيّ عام كامل على العدوان، حيث يخرج المواطنون غدا الجمعة في تظاهرات بهذه المناسبة.

CeUZjCbUkAANRzz

كما نفذ شبّان عمليات شبيهة في محاور أخرى، وبينها العاصمة المنامة، وبلدة إسكان عالي المحاذية لمنطقة الرفاع، مقر إقامة آل خليفة.

 

ووفاءاً لأمهات الشهداء والمعتقلين، خرجت تظاهرة في بلدة الديه تحت شعار “الأم الصامدة”، ندد فيها الأهالي بنظام آل خليفة، وهتفوا بشعار “يسقط حمد”. (شاهد: هنا).

وواصل الأهالي في بلدة شهركان عصر اليوم إحياء ذكرى الشهيدين صبري حافظ وأحمد عبد النبي، حيث تجمعوا بمعية عدد من آباء الشهداء وناشطين عند روضتهما، وتُلت آيات من القرآن الكريم على أرواح الشهداء.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى