العالمالمنامة

البحرين تمنع محام بريطاني من دخول أراضيها لحضور محاكمة “المرزوق”

البحرين اليوم – (خاص)
افادت مواقع الكترونية خبرية أن سلطات البحرين قامت في في الساعات الأولى من صباح الاثنين بمنع محام بريطاني معروف من دخول الاراضي البحرينية وأجبر على مغادرة المطار فور وصوله الى البحرين.

وقالت المواقع ان المحامي البريطاني “بيت ويذربي” المختص في قانون حقوق الإنسان كان يعتزم حضور جلسة محاكمة خليل المرزوق المعاون السياسي لأمين عام جمعية الوفاق البحرينية هذا الأسبوع في يوم الخميس 12 ديسمبر الجاري كمراقب دولي .
وقد أفاد “ويذربي” أنه قد نسق في عدد من الاجتماعات مع مسؤولين حكوميين من أجل مناقشة تقريرهم حول ما تم إنجازه من توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

وقد تم رفض طلب “ويذربي” في الحصول على تأشيرة الدخول عند وصوله مطار البحرين الدولي، ورغم محاولته الانتظار حتى الصباح من أجل الحديث إلى السفارة البريطانية إلا أن حقائبه قد حملت بالفعل في طائرة وطلب منه الاستعداد للمغادرة فوراً.
وقد قام “ويذربي” بزيارة البحرين في عامي 2010 و2011 لمراقبة المحاكمات ممثلاً عن لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان والذي كان عضواً في ذراعها التنفيذية.

وقال معارضون أن عدم السماح لـ”ويذربي” بالدخول إلى البحرين غير مقبول و لا يمكن تبريره ويعتبر معاملة سيئة للأجانب، معتبرين أن هذه الحادثة مؤشراً واضحاً على أن السلطات لديها ما تخفيه عن أعين المجتمع الدولي. خصوصاً وأن السيد “ويذربي” قد سبق له دخول البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى