المنامة

البحرين تناشد المجتمع الدولي حماية السعودية من هجمات ”الحوثيين“

البحرين اليوم – المنامة

أصدرت وزارة خارجية البحرين بيانات أدانت واستنكرت بشدة مواصلة ماوصفته بالاعتداءات المتكررة لحركة أنصار الله اليمنية على السعودية. وطالبت الوزارة الخليفية المجتمع الدولي بالتدخل وإدانة هذه “الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المملكة العربية السعودية“ بحسب الخارجية الخليفية.

ويأتي هذا النداء الذي يعكس المأزق الذي وقعت به السعودية في اليمن بحسب مراقبين، يأتي بعد أن أطلقت حركة أنصار الله صاروخا باليستاي باتجاه معسكر في مدينة نجران، واطلاق 6 طائرات مفخخة بدون طيار اصابت أهدافا عسكرية في مطار أبها السعودي.

واعتبرت الوزارة الخليفية في بيان في بيان هذه الهجمات تصعيدا خطيرا ضد المملكة، مؤكدة على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية ”كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.

وأشار البيان إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلا جديدا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن التحالف السعودي الإماراتي يشن عدوانا على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات وقد استهدف طائراته كل حجر ومدر في البلاد متسببة سقوط عشرات الآلاف من الضحايا بين صفوف المدنيين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى