المنامة

البحرين: رئيس وفد البرلمان الدنماركي يُطالب بالحرية للرمز الخواجة

البحرين اليوم-المنامة

طالب النائب سورِن سوندرجارد ، رئيس وفد الدنمارك في البحرين، الاثنين 13 مارس، عبر مداخلة محرجة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي والذي يعقد في البحرين هذه الايام، بالإفراج عن المواطن الدنماركي ، عبد الهادي الخواجة ، المسجون في البحرين منذ عام 2011 بسبب نضاله من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

و سلط رئيس بعثة الدنمارك في مداخلته الضوء على قضية عبدالهادي الخواجة، وتحدث عن التعذيب الذي تعرض له الخواجة واستمرار حبسة ١٢ سنة بسبب مطالبته بالتغيير الديمقراطي ودفاعه عن حقوق الانسان.كما كشف النائب عن تجاهل حكومة البحرين لطلبه رغم متابعته عدة مرات لزيارة عبدالهادي الخواجة في سجن جو والذي يبعد بضعة كيلومترات عن مكان المؤتمر. وجدد مطالبته بالافراج الفوري عنه.

وفي منشور له عبر صفحته على “فايسبوك”، قال: “كرئيس للوفد الدنماركي، انتهزت الفرصة للمُطالبة بالإفراج عن المواطن الدنماركي عبد الهادي الخواجة المسجون في البحرين منذ عام 2011 بسبب نضاله من أجل الدِّيمقراطيَّة وحقوق الإنسان”.

وأضاف سوندرجارد انه ” يجب ألا يترك أمثاله (الخواجة) في مأزق ، بغض النظر عن النظام الذي يبقيهم في السجن، معتبراً أنَّ “النِّضال من أجل الدِّيمقراطيَّة وحقوق الإنسان عالمي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى