سجن جوالمنامة

البحرين: بانوراما الداخل والخارج في تظاهرات الجمعة

CeYzd44WEAAJl_M

المنامة – البحرين اليوم

 

قضايا الداخل والخارج كانت حاضرة في المشهد الشّعبي الواسع الذي غطّى مناطق البحرين وبلداتها اليوم الجمعة 25 مارس.

بعد صلوات الظهر والجمعة، انطلقت تظاهرات شعبية في أكثر من منطقة، رفع فيها الأهالي اللافتات والشعارات التي تناولت ملفات الداخل البحراني وملفات المنطقة.

12801119_1130853743632322_5761863037220518170_n

 

في بلدة الدراز، حضرت صور الراحل السيد جواد الوداعي الذي ودّعه البحرانيون اليوم في ختام مجلس العزاء، وهي المناسبة التي حضرت في التظاهرة الشعبية التي خرجت من منطقة رأس رمان، قرب العاصمة المنامة، وتوجه المواطنون، ومعهم كبار العلماء، بعدها إلى قبر الراحل وجددوا الوفاء له وقراءة الفاتحة.

CeaZA-fXEAAuJEr

آية الله الشيخ حسين الراضي كان حاضراً في التظاهرات إلى جانب صور الراحل السيد الوداعي، وبجنب صور قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، إضافة إلى قيادات الثورة المعتقلين، فيما شكّل بانوراما خاصة للصوت الشّعبي في البلاد.

وعمت مناطق البلاد تظاهراتٌ ضد العدوان السعوديّ مع مرور عام من العدوان (شاهد: هنا)، وأكد ائتلاف 14 فبراير – الذي دعا للتظاهرات تحت شعار “اليمن المقام”، بأن الشعب اليمني أفشل العدوان السعودي، ودعا في كلمة بالمناسبة إلى مواجهة النظام السعودي في المنطقة، وحثّ على دعم الحملة التي أطلقها تحت شعار “النظام السعودي إرهابي”، وهي الحملة التي واكبتها سلسلة من القنوات الفضائية، وبينها “العهد”، “الموقف”، و”الولاء”.

CeaLGAcWsAEGK1e

ورغم القمع الخليفي ونقاط التفتيش التي زرعتها القوات الخليفيّة عند المداخل الرئيسية لمنطقة سترة، إلا أن المواطنين خروجوا في تظاهرة حاشدة، رفعت شعارات “الموت لآل سعود” و”يسقط حمد”، فيما ثبت الشبان في وسط الساحات التي عمّتها الغازات السامة. وهو المشهد ذاته التي تكرّر في أكثر من منطقة، وبينها بلدة نويدرات.

12803284_1130743803643316_726347975391992793_n

الشهداء كانوا حاضرين في المشهد البحراني اليوم، حيث أقام الأهالي في بلدة شهركان حفلا تأبينياً في ذكرى الشهيدين صبري محفوظ وأحمد عبدالنبي في ذكراهما الرابعة. كما أُقيم حفل تأبيني للشهداء في بلدة النويدرات تحت شعار “قمبريون مقاومون”.

وبموازاة هذا الحضور، كان السجناء حاضرين عبر وقفات تضامنيّة معهم في أكثر من بلدة، وبينها بلدة عالي التي خرجت في تظاهرة داعمة للشيخ الراضي، كما اعتصم جمع من الأهالي رافعين صور بعض من أبنائهم القابعين في سجون آل خليفة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى