جنيفغير مصنفواشنطن

التحالف الحقوقي البحراني يشارك بقوّة في أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان

IMG_9986-578x380

من واشنطن-البحرين اليوم:

أكّد الحقوقي البحراني حسين عبدالله على مشاركة التحالف الحقوقي البحراني في أعمال الدورة ال 31 لمجلس حقوق الإنسان ومنذ يومها الأوّل.

وكشف عبدالله الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) في حديث خصّ به وكالة أنباء (البحرين اليوم) الإثنين (29 فبراير 2016) عن برنامج للتحالف حافل بالأنشطة خلال أعمال الدورة الحالية للمجلس التي بدأت أعمالها في جنيف اليوم وتتواصل حتى 18 من شهر مارس المقبل.

وقال عبدالله بأن “التحالف سيجري وعلى هامش الدورة، العديد من اللقاءات الدبلوماسية مع ممثلي الدول ومع المقرّرين الأمميّن الخاصين، ومع مسؤولي الأمم المتحدة، ومع المنظمات الحقوقية الدولية، ومع الشخصيات الحقوقية البارزة في العالم”.

وكشف عبدالله عن تنظيم التحالف الحقوقي لفعالية عن البحرين وبالتعاون مع العديد من المنظمات الحقوقية الدولية، وذلك لتسليط الضوء على حرية التعبير في البحرين.

وأوضح بأن التحالف سيشارك في الحوارات التفاعلية بالعديد من المداخلات الشفهية التي سيسلّط الضوء من خلالها على الإنتهاكات المتعددة التي تحصل في البحرين.

يذكر أن التحالف الحقوقي البحراني يتألف من 5 منظمات حقوقية بارزة، هي كل من: منظمة امريكيون من أجل الديمقر اطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB)، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية( BIRD)، مركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR)، المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR) ومنظمة العدالة وحقوق الإنسان (JOHR).

ويعدّ التحالف أبرز تجمع للمنظمّات الحقوقية البحرانية، وتنضوي أربعة من مؤسساته تحت مظلّة منظمة أمريكيّون من اجل الديمقراطية (ADHRB) وهي المنظمة البحرانية الوحيدة التي تتمتّع بالصفة الإستشارية التي تمنحها هيئة الأمم المتحدة، وهي الصفة التي تؤهلها للمشاركة في الحوارات التفاعلية التي تجري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى