جنيف

التحالف الحقوقي البحراني يكشف عن مجمل فعالياته خلال الدورة ال 33 لمجلس حقوق الإنسان

image
من جنيف-البحرين اليوم

عقد التحالف الحقوقي البحراني اجتماعا تحضيريا الاثنين (12 سبتمبر 2016) في مدينة جنيف السويسرية استعدادا للمشاركة في اعمال الدورة ال 33 لمجلس حقوق الانسان التابع لهيئة الأمم المتحدة والتي تبدأ يوم غد الثلاثاء وتتواصل حتى نهاية الشهر الجاري.

شارك في اجتماع اليوم ممثلوا المنظمات الحقوقية المنضوية تحت مظلة التحالف وهي كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية(BIRD) ومركز البحرين لحقوق الانسان(BCHR).

رأس الاجتماع الحقوقي حسين عبدالله ، المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون الذي استعرض مع المشاركين مجمل النشاطات والفعاليات التي يجريها التحالف في هذه الدورة. ومن المقرر ان ينظم التحالف اربع ندوات جانبية موازية للحوار التفاعلي الجاري في المجلس، وسيتم خلالها تسليط الضوء على اوضاع حقوق الانسان في البحرين والسعودية واليمن وباقي الدول الخليجية.

ويشارك التحالف كذلك في الحوار التفاعلي الذي يجري في المجلس ، وسيلقي ممثلوا التحالف 40 كلمة أمام ممثلي الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة وكذلك ممثلي منظمات المجتمع المدني، وسيتطرق التحالف خلالها الى الانتهاكات المتنوعة لحقوق الانسان في تلك الدول، ويستعرض مطالبه أمام أعضاء المجلس.

اللقاءات مع البعثات الدبلوماسية تحتل حيزا كبيرا في نشاطات التحالف خلال هذه الدوره ويحاول من خلالها تعريف الدول الأعضاء بحقيقة ما يجري على الارض من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان في منطقة الخليج عامة وفي البحرين بشكل خاص.

ويشارك في اعمال هذه الدوره ناشطون وقيادات حقوقية شابة أخذت على عاتقها مسؤولية العمل الحقوقي في الخارج وخاصة بعد أن قمعت سلطات البحرين الناشطين الحقوقيين وزجت بعضهم في السجون وفي مقدمتهم نبيل رجب ، رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان، فيما فرضت حظرا على سفر الناشطين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى