سجن جوالمنامة

الثاني والعشرين من أغسطس الجاري أولى جلسات المحاكمة في قضية “التحرير” من سجن جو

 

المنامة – البحرين اليوم

أفادت مصادر إعلامية أهلية بأن السلطات الخليفية في البحرين أعلنت يوم الثلاثاء المصادف لتاريخ  ٢٢ أغسطس ٢٠١٧م أولى جلسات المحاكمة بشأن قضية التحرير من سجن جو المركزي التي تمت في الأول من يناير الماضي، وتحرر فيها عشرة من السجناء بينهم الشهيد رضا الغسرة.

وذكرت المصادر بأن المعقلين اللذين حُرّرا في عملية التحرير الشقيقين عمار السواد وحسن السواد، من منطقة سترة، سيُحالان للمحاكمة في ٢٢ أغسطس الجاري، بناءا على اتصال من حسن لعائلته اليوم، وهو التاريخ ذاته الذي يخضع فيه الشيخ محمد صالح القشعمي وابنه أبو الفضل وابنته أميرة للمحاكمة في القضية التي يُتهمون فيها بإيواء مطلوبين، والانتماء إلى “تنظيم إرهابي” بحسب مزاعم السلطات.

 

وجرى اختطاف الشقيقين عمار وحسن السواد من إحدى الشقيق في نهاية شهر يونيو الماضي، بعد أشهر من انقطاع الأخبار عنهما بعد تحررهما من السجن. وبعد الاختطاف تعرضا للإخفاء القسري، حيث حُبسا في الحبس الإنفرادي ومنعت عنهما الزيارة، ولم يُنقلا إلى السجن مع بقية السجناء إلا في العاشر من يوليو. ويُعاني الشقيقان من عدة أمراض، وأفادت معلومات سابقة بأنهما تعرضا للحرمان من العلاج المناسب والانتقام منهما بسلسلة من المضايقات، ما أثار قلق العائلة والخشية من تدهور وضعهما الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى