المنامة

الجماهير تقطع الشوارع وتردع قوات النظام

البحرين اليوم – (خاص)
امعانا في انتهاك حقوق الشعب البحراني، قامت قوات أمن النظام فجر الاثنين بدعم من العناصر المدنية المسلحة بحملة مداهمات واقتحامات للمنازل بالقوة وانتهاك حرماتها عبر مداهمة 7 منازل في “المعامير” واختطاف أشقاء اثنين، كذلك داهمت عدة منازل في منطقة “طشان”.

في غضون ذلك وفي الوقت الذي اختطفت قوات السلطة والد الشهيد “علي الشيخ” من مقر عمله، قامت السلطات باعتقال أمين عام “جمعية البحرين الأوروبية لحقوق الإنسان” حسين برويز أثناء تقديمه شكوى ضد صحيفة “أخبار الخليج” بحجة وجود أمر قبض من مركز النعيم بسبب خطاب ألقاه ليلة العاشر من المحرم في العاصمة المنامة.

ميدانيا، استمر الثوار في ممارسة نشاطاتهم وفعالياتهم فقاموا بقطع الشوارع العامة في بلدات المقشع وشهركان والجفير مستخدمين الإطارات المشتعلة ورفعوا شعارات الثورة وعلى رأسها مطلب اسقاط النظام.

كما نفذت المجموعات الشبابية عمليات قطع للشوارع العامة والحيوية، فقطع دوار الدراز من كل الجهات ودوار الخواجة من كل الاتجاهات كما قطع تقاطع البلاد القديم من جميع نواحيه، وقطع متظاهرو بني جمرة ودار كليب وصدد الشارع العام بالإطارات مستنكرين الأحكام الجائرة بحق المعتقلين.

ويلجأ المتظاهرون إلى حرق الإطارات وقطع الشوارع للتعبير عن رفضهم للحكم وسياساته، ولحماية أنفسهم من دهس مركبات قوات أمن النظام.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصلت سلسلة التظاهرات الشعبية في مختلف مناطق البحرين رافعة شعارات تنادي بالقصاص من “القتلة” وعلى رأسهم حمد عيسى آل خليفة، كما رفعت الجماهير يافطات تطالب بحق تقرير المصير وحرية الأسرى وصور الشهداء وهتفوا بشعار “يسقط حمد” “ولن نركع إلا لله” مؤكدين الثبات على مطالب الثورة وعلى رأسها “تقرير المصير”.

وفي بلدات الدير والديه وباربار ودمستان ومقابة اشتبك المتظاهرون مع قوات أمن النظام وقاموا برشقهم بالزجاجات الحارقة لردع مركباتهم، كما قام المتظاهرين في دمستان برشق معسكر تابع لقوات النظام يفرض حصارا على المنطقة بالزجاجات الحارقة، في حين اندلعت اشتباكات حامية بين المتظاهرين وقوات النظام في بلدة مقابة بعد أن قامت تلك القوات بإطلاق الرصاص الانشطاري (الشوزن) واغراق المنطقة بقنابل الغازات الخانقة المحظورة.

وكانت العديد من المناطق في البحرين قد شهدت حراكا شعبيا رفع شعارات الثورة وطالب بإسقاط النظام من ضمنها العاصمة المنامة، وسترة، الديه ،السنابس ،دمستان ،الدير ،البلاد القديم، الدراز، بني جمرة، دار كليب، صدد، بوري، القرية، المعامير، النويدرات، مقابة ومناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى