واشنطن

الخارجية الأميركية: استمرار ممارسات التعذيب داخل سجون البحرين

البحرين اليوم – من واشنطن ..

سلطت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم الضوء على الانتهاكات المرتكبة في البحرين مشددة على استمرار ممارسات التعذيب داخل السجون في البلاد.

وورد في تقرير الوزارة“ أن التعذيب والانتهاكات وغيرها من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة على أيدي مسؤولي الأمن الحكوميين استمرت خلال العام 2021“.

أشار التقرير إلى أن جماعات حقوقية وثقت قيام مسؤولي الأمن بضرب المعتقلين وإهانتهم أمام السجناء الآخرين ، وإهانة المعتقدات الدينية للمعتقلين. كما أفاد محتجزون بأن قوات الأمن ارتكبت انتهاكات أثناء عمليات التفتيش والاعتقالات في المساكن الخاصة وأثناء النقل.

أكد المعتقلون بأن أعمال الترهيب ، مثل التهديد بالعنف ، حدثت في مقر مديرية التحقيقات الجنائية, و أفاد بعض المحتجزين في إدارة المباحث الجنائية أن مسؤولي الأمن استخدموا سوء المعاملة الجسدية والنفسية لانتزاع الاعترافات والأقوال تحت الإكراه أو للانتقام والعقاب.

يذكر أن البحرين تعرف عالميا باسم جزيرة التعذيب, إذ يستخدم فيها على نطاق واسع لانتزاع اعترافات من المعتقلين السياسيين واستخدامها لإصدار أحكام مطولة عليهم بالسجن.

ولايزال يقبع في سجون البحرين مئات المعتقلين السياسيين في صدرت أحكام بإعدام بعضهم الآخر وفقا لتلك الاعترافات المنتزعة تحت الإكراه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى