الخليج

الخارجية العراقية تستنكر اعدام ثلاثة بحرانيين والخارجية الخليفية تستدعي السفير العراقي

من بغداد-البحرين اليوم

استنكرت الخارجية العراقية عملية الإعدام التي نفذها النظام الحاكم في البحرين بحق ثلاثة بحرانيين “كانوا رهن الاعتقال جرّاء مشاركتهم في حركة المطالبات الشعبية بالحقوق المشروعة” وفقا لماجاء في بيان صدر عنها اليوم الإثنين (16 يناير 2017). واعتبرت الخارجية “هذا الفعل يمثّل خرقاً واضحاً لحقوق الإنسان، واستمراراً لمنهج التعامل القمعي مع هذه المطالبات”.

وأوضحت الوزارة بان “الإعدام هم تغييب لأبسط الحقوق القانونية في إجراء محاكمة عادلة لهم في وقت تتعالى فيه صيحات العالم لاحترام حقوق الإنسان”، مشيرة الى أن “استقرار شعوب المنطقة يتوقف على الحلول السلمية دائماً”.

وأكّدت الخارجية على “تغليب لغة الحوار والتصالح الوطني بعيداً عن منهج العنف والترويع هو الحل العادل الوحيد لمعالجة المشاكل التي تعصف بشعوب المنطقة”.

يذكر ان وزارة الخارجية في البحرين استدعت السفير العراقي في المنامه وسلّمته مذكرة احتجاج على التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والمتحدث باسم الخارجية العراقية, والتي دانوا فيها عملية اعدام السلطات للشبان الثلاثة.

وكانت السلطات الخليفية الحاكمة أقدمت صباح يوم امس الأحد على اعدام ثلاثة بحرانيين هم كل من عباس السميع وسامي مشيمع وعلي السنكيس بتهمة قتل رجل شرطة إماراتي, بالرغم من توفّر ادلة كافية على براءتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى