اوروبا

الدكتور سعيد الشهابي: محنة البحرانيين لا تنتهي مادام الخليفيون يحكمون البحرين

البحرين اليوم – من لندن ..

أكد المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي أن محنة الشعب البحراني في ظل حكم عائلة خليفة لن تصل إلى نهايتها إلا بزوال حكمهم. جاء ذلك في تغريدة له على تويتر وجاء فيها“ محنة البحرانيين لا تنتهي، فما دام الخليفيون يحكمون فلن يكون نصيب الوطن والشعب سوى الأذى والشقاء“.

جاءت التغريدة تزامنا مع حلول الذكرى السنوية الخامسة لإعدام ثلاثة بحرانيين هم كل من سامي مشيمع وعلي السنكيس وعباس السميع, الذين أصدر النظام الحاكم في البحرين حكما بإعدامهم في محاكمة جائرة ووفقا لاعترافات انتزعت تحت التعذيب.

وقال الشهابي“ فمن ذكرى إعدام ثلاثة أقمار، الى قلق ضحايا التجسس خصوصا نظام بيجاسوس، إلى معاناة المعتقلين السياسيين وعائلاتهم، الى قلق المحكومين بالإعدام وأهلهم“.

وقد كُشف مؤخرا عن أن النظام الحاكم في البحرين استعمل برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس على ناشطين بحرانيين ومن بينهم الناشطة ابتسام الصائغ. ويقبع في سجون البحرين مئات المعتقلين السياسيين الذي يرفض النظام إطلاق سراحهم رغم النداءات المحلية والدولية الداعية لذلك. كما ان هناك عدد من البحرانيين صدرت لحقهم أحكام بالإعدام بانتظار مصادقة جلاد البلاد حمد المصادقة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى