سجن جوالمنامة

السجناء يستغيثون لليوم الثاني عشر.. وإدارة سجن جو لا تكترث

البحرين اليوم – المنامة ..

أفادت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ، الثلاثاء 21 مارس، انه لليوم الثاني عشر على التوالي والسجناء في مبنى 6 عنبر 1 مستمرين في اعتصامهم لنيل أبسط حقوقهم.

وأشارت الصائغ الى أن السجناء يمضون يومهم الثاني عشر في اضراب واعتصام من أجل الضغط على ادارة سجن جو لتنفيذ مطالبهم المشروعة. وأكد السجناء من خلال تسجيل صوتي، أنهم أتموا اليوم الثاني عشر من دون تواصل مع اهاليهم ولا تعرضهم لأشعة الشمس، مما يزيد من انتشار للأمراض والجرائيم.

ولفتت الصائغ الى ان السجناء ومنذ اثني عشر يوما محرومون من العلاج والرعاية الطبية مما أدى الى انتشار أمراض خطيرة بينهم وأعراضها مقلقة كالصداع المستمر وفقدان للتوازن ونزيف في الأذن مما يعرض المعتقل للإغماء دون معرفة الأسباب، كما يعاني السجناء من أعراض سرطانية.

ورغم كل هذه المعاناة إلا أن المسؤولين المعنيين باتخاذ القرارات لم يأتوا لمقابلة السجناء والاستماع لمطالبهم، كما منعوهم من الخروج للزيارات المقررة.

وقال السجناء، بحسب ما نشرت الصائغ، ان مطالبهم بسيطة وهي زيادة فترة التشمس و تمكين المرضى من العلاج المناسب وفتح باب المسجد لممارسة الشعائر الدينية وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وكل هذه حقوق لهم.

وتساءل السجناء أنه لماذا لا تتعامل إدارة السجن مع مطالبهم بشكل قانوني وانساني؟ وأضافوا أنه وبدل ان تسارع الادارة في تهديدهم عليها ان تبادر لاحتواء المشكلة وحلها بشكل سريع قبل فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى