الخليج

السعودية: الإعدام لشيعي أدين “بمهاجمة شرطة العوامية بالمولوتوف”

محكمة الإرهاب

الرياض- البحرين اليوم

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب في الرياض، حكماً ابتدائياً بإعدام مواطن شيعي “أدين برمي مركز شرطة العوامية وعدد من الدوريات الأمنية بقنابل المولوتوف”، وفقاً لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة.

وأدين المتهم الذي لم تذكر الصحيفة اسمه “بإثارة للفتنة الطائفية وقيادته لتجمعات الشغب في محافظة القطيف وحمله شعارات وصورا تسيء للدولة ولولاة الأمر وقيامه بإلقاء 13 قنبلة مولوتوف على الدوريات الأمنية المتوقفة في دوار الريف في بلدة العوامية وعلى مركز شرطة العوامية ما تسبب باحتراق أسوارها الخارجية، وكذلك ارتباطه بثلاثة من المطلوبين المدرجين على قائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية في عام 1433 الذي يقفون خلف الأحداث التي شهدتها بلدة العوامية”.

وبهذا الحكم يرتفع عدد الشيعة الذين أصدرت المحكمة ضدهم أحكاماً بالإعدام إلى تسعة، نُفذ الحكم في ثلاثة منهم في الأول من يناير الماضي بينهم الشيخ نمر النمر.

وتتهم منظمات حقوقية بينها منظمة القسط لحقوق الإنسان وجميعة الحقوق المدنية والسياسية، حسم،  قضاة “محكمة الإرهاب” التي أسستها وزارة الداخلية في 2009 بأنهم يأتمرون بأمر وزير الداخلية، وبأن جلسات المحكمة تُعقد بسرية ولا يُسمح عادة للمتهم بتوكيل محام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى