الخليج

السعودية تهدد بدعم “المعارضة”: أبلغنا روسيا أن تدخلها في سوريا سيورطها في “حرب طائفية”

محمد بن سلمان

الرياض- البحرين اليوم

قال مصدر سعودي إن مسؤولين سعوديين كباراً أبلغوا القادة الروس أول من أمس الأحد أن التدخل العسكري الروسي في سوريا ستكون له “عواقب وخيمة وسيؤدي إلى تصعيد الحرب هناك ويدفع متطرفين من أنحاء العالم الى المشاركة فيها”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدر الذي لم تسمه أمس الاثنين قوله “إن التدخل الروسي في سوريا سيدخلهم في حرب طائفية” مضيفا أن المملكة “تحذر من العواقب الوخيمة للتدخل الروسي.”

وأكد “سيواصل السعوديون تعزيز ودعم المعارضة المعتدلة في سوريا”.

وقال المصدر “إنه يتحدث استنادا الى المواقف التي أوضحها ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير خلال الاجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف يوم الأحد في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود”.

 

ورأى المصدر السعودي “سيسهم التصعيد الأخير في اجتذاب متطرفين وجهاديين للحرب في سوريا”. ولاحظ ” أن تصرفات الكرملين ستنفر المسلمين السنة العاديين في مختلف أنحاء العالم”.

وقال المصدر “إن السعوديين حثوا روسيا على المساعدة في محاربة الإرهاب بسوريا من خلال الانضمام إلى التحالف الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية ويضم أكثر من 20 دولة.”

وأكد مجدداً “أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يرحل في إطار عملية تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر جنيف للسلام الذي انعقد في يونيو 2012 وحدد مسارا للسلام والانتقال السياسي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى