المنامة

السفير الأمريكي في زيارة مفاجئة لمجلس السيد الغريفي.. والأخير ينقل قلقه على استهداف الشيخ قاسم

image

المنامة – البحرين اليوم
أثارت زيارةُ السفير الأمريكي في البحرين، ويليام روبيك، لمجلس السّيد عبد الله الغريفي، (أثارت) مخاوفَ لدى الأوساط السّياسيّة والشّعبيّة التي استذكرت الزّيارة السّريّة التي قام بها المسؤولُ الأميركي السّابق، جيري فيلتمان، إلى البحرين في العام ٢٠١١م وأعقبها مباشرةً دخول القوات السّعوديّة واجتثاث المعتصمين في دوّار اللؤلؤة.

ولم تتّضح بعد طبيعة الزّيارة التي قام بها السّفير، بحضور كلّ من السيد الغريفي والشّيخ محمد صالح الربيعي ووفد من جمعيّة “الوفاق” (المغلقة) من بينه القيادي عبد الجليل خليل. وفي حين ذكرت بعض المصادر بأن الزّيارة “غير منسّق لها”، وأن السفير قام بها “بشكل شخصي ضمن زياراته الرّمضانيّة”، إلا أنّ مصادر أخرى أكّدت بأن السيد الغريفي تلقّى اتّصالا من السفير الأمريكي تفيد برغبته في زيارته في مجلسه، وقد استدعى السيد الغريفي الشّيخ الربيعي وآخرين ليكونوا حاضرين في اللّقاء. وأوضحت المصادر بأنّ السيد الغريفي بلّغ السفير الأميريكي تعبيره عن القلق حيال ما تتعرّض له “الطائفة الشّيعيّة” للخطر في البحرين، إضافة إلى استنكار “الاستهداف الرسمي للشيخ قاسم”.

وكان السيد الغريفي والشيخ الربيعي والشيخ عبد الحسين الستري أصدروا، الأربعاء ٢٩ يونيو، بيانا مشتركاً دعوا فيه المواطنين لفعاليّة عباديّة جماعيّة في المساجد ليل الجمعة المقبلة، للتّعبير عن التضامن مع آية الله الشيخ عيسى قاسم، و”حفظ الوطن” حيث لازال المواطنون يحتشدون أمام منزله في الاعتصام المفتوح الذي بدأ منذ أكثر من أسبوع استنكاراً لسحب جنستيه والتهديد بترحيله قسراً من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى