المنامة

السفير الأميركي في البحرين: النظام الخليفي “حليف حيوي” لواشنطن في المبادرات الدفاعية

البحرين اليوم – من المنامة ..

وصف السفير الأميركي في البحرين ستيفن بوندي النظام الخليفي الحاكم في البحرين أنه “حليف حيوي” لواشنطن في المبادرات الدفاعية، لافتاً إلى أن المنامة تلعب “دوراً رئيسياً في هيكل الأمن الإقليمي”.

ورد ذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الخليفية وأكد فيها على أن العلاقة بين واشنطن والمنامة مبنية على جهود مشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي، ومواجهة أنشطة إيران التي وصفها بأنها “خبيثة”.

وأضاف بوندي مؤكدا على أن بلاده هي “الشريك الأقرب” للمنامة في مجال أنظمة، ومعدات الدفاع المتقدمة، مشيراً إلى أن مثل هذه الأنظمة تعمل على “تحسين الأمن الإقليمي وتعزيزه بشكل كبير”.

يذكر أن الأسطول الخامس الأميركي يتخذ من البحرين مقرا له وتعد البحرين أحد أبرز موردي الأسلحة الأميركية في المنطقة. وقد تعززت العلاقات بين النظام الخليفي وواشنطن منذ التوقيع على اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني في سبتمبر 2020 برعاية من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وقد فتح النظام الخليفي عقب تلك الاتفاقيات بأوامر من ولي العهد الخليفي سلمان, فتح أبواب البحرين أمام الموساد الإسرائيلي كما استقبل أول ضابط ارتباطي صهيوني على صعيد الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى