المنامة

السلطات الخليفية تستدعي مواطنين بشأن تغريدات حول محنة البحرانيين العالقين في إيران

البحرين اليوم-المنامة

أفادت انباء من البحرين باستدعاء السلطات الخليفية لعدد من المواطنين بشأن تغريدات لهم حول محنة البحرانيين العالقين في إيران.

ووفقا لتلك الأنباء فإن السلطات الخليفية استخدمت عددا كبيرا من الموظفين لرصد تغريدات المواطنين حول أزمة العالقين وعلى مدار 24 ساعة.

تأتي هذه الإجراءات الخليفية، بعد تصاعد الانتقادات لتلكؤ السلطات ومماطلتها في إعادة مئات البحرانيين العالقين في إيران منذ تفشي وباء كورونا المستجد. وقد تسببت هذه المماطلة المتعمدة في وفاة سبعة من العالقين لحد الآن.

ويبلغ عدد العالقين في إيران قرابة الألفي مواطن بحراني، لم تنقل السلطات منهم سوى دفعة واحدة، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي في سترة. وبعد أن قررت قطر استضافة 31 بحرانيا رفضت السلطات الخليفية استقبالهم، أعلن الخليفيون خطة لإجلاء العالقين على دفعات.

ويشكو العالقون في إيران من نفاد أموالهم وأدويتهم وكثير منهم يعاني من مشاكل صحية مزمنة، وتشير أعداد الوفيات الأخيرة إلى إحتمال تصاعدها بسبب تفشي الوباء في إيران والضغوط الهائلة التي يتعرض لها النظام الصحي في إيران.

وفي هذا السياق وجه عضو مجلس العموم البريطاني“بريندن اوهارا“ خطابا إلى وزير الخارجية دومنيك راب دعاه فيه للاهتمام بقضية البحرانيين العالقين في إيران، داعيا حكومة المملكة المتحدة لممارسة نفوذها السياسي لتأمين عودة العالقين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى