المنامة

السلطات الخليفية تعيد هدم مسجد الإمام العسكري بعد إصرار الأهالى على إعادة بنائه

المنامة – البحرين اليوم

أقدمت القوات الخليفية في البحرين اليوم الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨م على إعادة هدم مسجد الإمام العسكري في الدوار الثاني والعشرين، وهو من المساجد التي هدمتها القوات الخليفية بدعم من قوات درع الجزيرة السعودية في مارس ٢٠١١م، وأعاد الأهالي ترميمه عبر بناء مؤقت وواصلوا إقامة الشعائر والصلاة فيه.

ويقع المسجد على محاذاة الشارع الرئيسي، وأكدا علماء البلاد استمرار مسجديته بعد الهدم وعدم سقوطها، في الوقت الذي حاول النظام الخليفي التغطية على جريمة هدمه ببناء مسجد آخر في موقع مقابل لبلدة دار كليب ليكون بديلا عن المسجد المهدوم، إلا أن الأهالي واصلوا التمسك بالمسجد القديم وأصروا على بقاء مسجديته.

وأوضح أحد المهتمين بالمساجد المهدومة التي بلغت ٣٨ مسجدا، بأن الأهالي بنوا مسجد الإمام العسكري مؤقتا ووفروا مولدا كهربائيا بأموالهم الخاصة، رافضا وصف البناء المؤقت بـ”الكابينة الخشبية”.

وقد تحركت الجرافات وآلات الهدم اليوم وبشكل مفاجيء، وبرفقة المركبات العسكرية، وأقدمت على إعادة هدم البناء المؤقت للمسجد وتسويته بالأرض مرة أخرى.

يُشار إلى أن النظام الخليفي والسعودي باشرا تنفيذ سياسة ممنهجة من الاضطهاد الطائفي ضد السكان الشيعة الأصليين منذ العام ٢٠١١م وتواصلت حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى