العالم

السيد نصر الله: محور المقاومة سيتحمل كل مسؤوليته تجاه القدس والوفد “الخليفي” الذي زار القدس يمثل النظام الغاشم

بيروت – البحرين اليوم

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة له الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١١ على “ضرورة العودة إلى عزل هذا الكيان الصهيوني بالكامل عبر الضغط الشعبي”.

وفي كلمة له خلال تظاهرة في بيروت تنديدا بالقرار الأمريكي حول إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، دعا السيد نصر الله إلى “الضغط على الحكومات لقطع علاقات بعض الدول العربية والاسلامية مع اسرائيل”.

وأشار إلى أننا “نشهد انتفاضة حقيقية في الروح والفكر والميدان والشارع فيها مسلمون ومسيحيون يتضامنون للدفاع عن مقدساتهم”، ودعا السيد نصر الله “الشعب الفلسطيني لطرد كل شخص يأتيهم مطبعا مع العدو، سواء كان يلبس عمامة او يحمل صليبا”.

وانتقد أمين عام حزب الله الوفد الحكومي التابع للسلطة في البحرين، والذي تبرأ منه البحرانيون بجميع مكوناتهم، وقال “إن هذا الوفد يمثل النظام الغاشم في البحرين ولا يمثل الشعب الحر الأبي”.

واعتبر السيد نصر الله “أن أهم رد على قرار ترامب العدواني هو إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة على الارض الفلسطينية وعلى كل العالم العربي والاسلامي ان يساندهم”.

 وفي لفتة خطابية غير مسبوقة، قال السيد نصر الله “أنا اليوم اتحدث باسم كل محور المقاومة دولا وفصائل وحركات؛ يا شعب فلسطين وشعوب أمتنا، محور المقاومة ودول هذا المحور تخرج من محنة السنوات الماضية تخرج قوية منتصرة صلبة”. وأضاف “هذا المحور يكاد أن ينهي معاركه في الإقليم ويلحق الهزيمة بكل الأدوات الأمريكية والإسرائيلية وهذا المحور سيعود ليكون رأس أولوياته ومن جملته حزب الله للقدس وفلسطين وللشعب الفلسطيني بكل فضائله ومقاومته”.

وعا السيد نصر الله إلى “ التئام شمل المقاومين جميعا إلى تضميد الجراح بعد السنوات العجاف”، وتوجه إلى “جميع فصائل المقاومة في المنطقة للتواصل والتلاقي ولوضع إستراتيجية موحدة للمواجهة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى