الخليج

السيد عبد الملك الحوثي: تهامة ستتحول لأكبر مستنقع لقوات التحالف السعودي

حملة تضليل إعلامية رافت الحملة العسكرية على الحديدة

 

البحرين اليوم – (وكالات، خاص)

حذر قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبدالملك الحوثي من المصير الذي ينتظر قوات التحالف السعودي في معركة الساحل الغربي، وقال في كلمة مساء الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨م بأن “تهامة ستتحول إلى أكبر مستنقع (لقوات التحالف) منذ بداية عدوانها على اليمن”.

وزعم الناطق باسم التحالف السعودي “السيطرة” على ميناء الحديدة بعد الهجوم الذي تقوده منذ نحو أسبوع قوات سعودية وإماراتية ومجاميع من قوات المرتزقة، وادعى تركي المالكي في حديث لتفزيون (العربية) السعودي بأن التحالف سيطر على المطار يوم الأربعاء “وأنه يقوم الآن بتدمير تحصينات الحوثيين” بحسب تعبيره.

في المقابل، أكد السيد الحوثي بأن هناك “حملة تضليل إعلامية توازي الحملة العسكرية” في الحديدة، وبيّن أن “قوى العدوان حشدت من جهة ميدي جيوشاً متعددة الجنسيات، منهم مرتزقة يمنيون إلى جانب الجيش السوداني والسعودي، وسخّرت كل الإمكانيات للمعركة هناك”، لافتا إلى أن معركة الساحل لم تبدأ منذ ستة أيام “بل بدأت في ميدي منذ سنتين وستة أشهر إلى اليوم وفي باب المندب منذ سنتين وثمانية أشهر”.

وكشف السيد الحوثي أن قوات التحالف السعودي “مُنيت بخسائر كبيرة على مستوى العتاد، تمثلت في مئات الآليات العسكرية وعدد من البوارج والطائرات وآلاف القتلى”، مشيرا إلى قتلى في صفوف “قيادات عسكرية بارزة وضباط كبار سعوديين وإماراتيين وأمريكيين وضباط إسرائيليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى