العالم

السيد نصر الله ينفي إرسال الحزب أسلحة إلى الكويت: نعول على “حكمة” أمير الكويت في معالجة هذا المف

 

بيروت – البحرين اليوم

سخر أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله من الاتهامات الموجهة إلى الحزب بإرسال أسلحة إلى الكويت، ضمن القضية المعروفة بـ”خلية العبدلي”.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة اليوم الجمعة ٤ أغسطس ٢٠١٧م، بأن الاتهامات الموجهة إلى الحزب هي “اتهامات سياسية”، وأكد حرصه على العلاقة بين لبنان والكويت، دولة وشعبا، وأبدى الاستعداد لمناقشة “أي التباس” بهذا الخصوص “عبر القنوات الدبلوماسية”، مؤكدا في الوقت نفسه حرص الحزب على وحدة الكويت وأمنها.

وأكد بأن حزب الله “لم يحرض الكويتيين على النظام”، ووصف ذلك بـ”المسخرة”، وقال “أنا أشهد أمام الله على ذلك”.

وأضاف “حزب الله ليس لديه خلايا ولا أفراد ولا تشكيلات في الكويت. نعم لديه محبون في الكويت كما في كل العالم”.

وعوّل السيد نصر الله على ما وصفه بـ”حكمة وأبوة” أمير الكويت في معالجة هذا الملف.

وتعود قضية “العبدلي” إلى تاريخ ١٣ أغسطس ٢٠١٥م عندما أعلنت السلطات الكويتية إحراز كمية من الأسلحة مخبأة أسفل منازل قرب الحدود مع العراق. وبدأت في ١٥ سبتمبر من العام نفسه محاكمة ٢٥ كويتيا وإيرانيا واحدا في هذه القضية، وصدرت في ١٢ يناير ٢٠١٦م أحكام قضت بإعدام المتهم الإيراني (غير مقبوض عليه)، وأحكام تتراوح بين المؤبد و١٥ سنة على البقية، ووجهت إليهم تهم مزعومة بالتخابر مع حزب الله وإيران وحيازة متفجرات.

وقضت محكمة التمييز في ١٨ يونيو الماضي، بالسجن المؤبد على المتهم الأول، وبسجن ٢٠ متهما آخرين، لكن عدداً من المتهمين اختفى بعد صدور الحكم، حيث كانت محكمة الاستئناف قد أفرجت عنهم سابقاً ليحاكموا طلقاء.

وشهدت الكويت أمس الخميس استنفارا أمنيا واسعا، وأغلقت طرقا رئيسية بحثا عن المتهمين، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية كويتية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى