اوروبا

الشيخ حسن التريكي: زيارة وفد من البحرين إلى الكيان الصهيوني “وصمة عار” في جبين النظام الخليفي

من لندن-البحرين اليوم

وصف الشيخ حسن التريكي، رئيس المجلس الإسلامي للثقافة والإعلام في بريطانيا، زيارة وفد من البحرين إلى “اسرائيل” بـ”وصمة عار” في جبين النظام الحاكم في البحرين الذي تمت الزيارة تحت رعايته وبإيعاز منه.

وقال الشيخ التريكي في حديث خص به وكالة أنباء (البحرين اليوم) “إن وصمات العار كثيرة في جبين هذا النظام، لكن هذه الوصمه أكثر قبحا” لتزامنها مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة أبدية للدولة العبرية، وهو الإعلان الذي أثار موجة من الغضب في العالم الإسلامي.

وأشار التريكي إلى أن متحدثا باسم النظام الحاكم في البحرين أكد على أن الزيارة ستتم في موعدها بالرغم من قرار ترامب، معتبرا ذلك “جرحا لمشاعر ملياري مسلم في العالم”.

وأما بشأن رجل الدين الشيعي الذي ظهر ضمن الوفد؛ فوصفه التريكي بـ”النكره” الذي يعتمر العمامة ويستخدمه النظام لتشويه سمعة أتباع مدرسة أهل البيت الذين يمثلون اليوم “ثقل محور المقاومة والممانعة والتصدي لكل محاولات الهيمنة على العالم الإسلامي وجميع المقدسات”، بحسب التريكي.

وأشار التريكي إلى أن علماء البحرين أجمعوا على إدانتهم لهذا التصرف وبراءتهم من صاحب العمامة “المزيفه” التي استخدمها النظام لتشويه سمعة المواطنين الشيعة في البحرين وعموم أتباع أهل البيت في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى