المنامة

“الصالح”: السلطة في البحرين غير قابلة للإصلاح

البحرين اليوم – (خاص)
أكّد مساعد الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي (أمل) الشيخ عبد الله الصالح أن السلطة في البحرين لا تريد أي حل يقلص من مصالحها واستئثارها، وترفض رفضاً قاطعاً المشاركة الشعبية في القرار، مشددا على أنها سلطة غير قابلة للإصلاح ولا التوافق.

وقال الشيخ الصالح خلال مقابلة مع قناة العالم الاخبارية أن السلطة في البحرين ليس لديها خيار غير الخيار الأمني الذي أثبت فشله في معالجة الأوضاع طوال الفترة السابقة، مشددا على أنها تهرب من خلال هذا الخيار من استحقاقات الثورة ومن مطالبها العادلة والمشروعة.

وحول افراغ الساحة من النشطاء والحقوقيين، قال الصالح أن السلطة ومن خلال هذه السياسة تحاول أن تثبت أنها مسيطرة على الأوضاع، لافتا إلى أن العكس هو الصحيح حيث أن حملة الاعتقالات التي وصفها بـ”المسعورة” والتي طالت العديد من الناشطين والحقوقيين لم تؤثّر على شعارات الثورة ومطالبها، مردفا أن هذا الخيار وفي الوقت الذي عقّد الأزمة في جانب السلطة، فإنه في ذات الوقت ساهم في استمرار الثورة وتجدد فعالياتها ونشاطاتها.

وأضاف الصالح أن الحملة التي تشنها السلطة على الحقوقيين في هذه المرحلة تأتي انتقاما منهم لانهم وصلوا في حملتهم لشخص (الملك) وطالبوا بتقديمه للعدالة، محملا اياه مسؤولية جميع الانتهاكات التي ارتكبت بحق المواطنين.

وقال الصالح خلال المقابلة أن المشكلة في البحرين تتمثل في تغييب الرأي الشعبي، وعدم وجود الإرادة لدى السلطة لحل “الأزمة”، مؤكدا بأن السلطة في البحرين لا ترغب في الانفتاح على الشعب لخشيتها من الفاتورة باهظة الثمن التي يجب عليها دفعها جراء ممارساتها اللاانسانية بحق شعب البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى