العالم

الصحفي فهد ديسموك يُذكر باعتقال وتعذيب باكستانيين في البحرين بعد معلومات عن تجنيد دفعة جديدة

البحرين اليوم-إسلام آباد

كشف الصحفي الباكستاني فهد ديسموك عن تجنيد دفعة جديدة من الباكستانيين خلال زيارة وفد عسكري برئاسة العقيد الركن خالد عبد الله خميس المعراج. ونشر الصحفي وثيقة تظهر بأن الأخير سيبدأ زيارته غدا الثلاثاء إلى كراتشي، ثم ينتقل بعدها في اليوم التالي إلى لاهور. واعتبر الصحفي الباكستاني فهد ديسموك أن تجنيد الباكستانيين للعمل في الجيش داخل البحرين، يهدف إلى سحق الحراك الديمقراطي في البلاد.

وأشار ديسموك في حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء 26 أغسطس، إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أيام من منح ديكتاتور البحرين أعلى وسام لرئيس وزراء الهندي ناريندرا مودي خلال زيارته إلى البحرين.
وذكر الصحفي الباكستاني في سلسلة من التغريدات بحادثة اعتقال 450 شابا باكستانيا كانوا يعملون في جيش البحرين عام 2013، لمجرد مطالبتهم بتحسين الرواتب. موضحا أنهم خريجوا جامعات كانوا قد وعدوا بوظيفة في البحرين براتب 100000 روبية.
وقد تم ترحيل المجندين إلى باكستان بعد احتجازهم 19 يوما بحسب جريدة تريبيون الباكستانية، كما تعرضوا إلى التعذيب وسوء المعاملة والحرمان من الطعام، ومنعهم من الحمام لخمسة ايام بحسب شهادة احدهم للجريدة.
ورأى الصحفي الباكستاني أن الحراك نحو الديمقراطية في كل مكان متشابه، لكنه أكثر تشابها بين البحرين وكشمير التي تتفجر فيها الإنتفاضات في كل عقد.

وتجدر الإشارة إلى أن قوام الجيش في داخل البحرين السلك الأمني يعتمد على الأجانب من جنسيات مختلفة بينها باكستان والأردن واليمن وغيرها. ويستخدم النظام في البحرين هذه الجماعات كمرتزقة لقمع الحركة السياسية المعارضة، فيما يمنع توظيف البحرانيين في المؤسسات العسكرية وخاصة الشيعة منهم باستثناء عدد محدود من الطبقة الموالية للنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى