العالم

العفو الدولية تدعو السلطات الخليفية إلى إطلاق سراح الأكاديمي عبدالجليل السنكيس فورا ودون قيد أو شرط

البحرين اليوم – من العالم ..

دعت منظمة العفو الدولية السلطات الخليفية إلى إطلاق سراح الأكاديمي البحراني عبدالجليل السنكيس المضرب عن الطعام منذ عام. أعربت المنظمة عن قلقها على صحة السنكيس الذي يرفض تناول الأطعمة الصلبة منذ عام ، كما قرر الآن أيضًا الامتناع عن تناول الأملاح التي تساعد على استقرار صحته احتجاجًا على امتناع سلطات السجن عن إعطائه بعض الأدوية.

وتعليقا على ذلك قالت آمنة القلالي ، نائبة مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية “إنه لأمر فظيع للغاية أن نرى كيف أن سلطات البحرين راقبت بلا مبالاة صحة عبد الجليل السنكيس البالغ من العمر 60 عامًا تتدهور بينما يمر بمعاناة لا داعي لها ، على مدار 365 يومًا الماضية من إضرابه عن الطعام ، والذي تناول خلاله السوائل فقط. لقد كان وراء القضبان لأكثر من عقد لمجرد ممارسته حقه في حرية التعبير والتجمع السلمي ، ولم يكن يجب أن يُسجن أساسا”.

ودعت العفو الدولية السلطات الخليفية إلى ضمان حصوله على وجه السرعة على جميع الأدوية التي يحتاجها دون تأخير ، وحصوله على رعاية صحية كافية وفي الوقت المناسب ، وحمايته من المزيد من التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.

وأضافت قلاقلي” إن سلطات البحرين تواصل معاقبة عبد الجليل السنكيس لدوره السلمي في انتفاضة البحرين عام 2011. لم يقتصر الأمر على سجنه ظلماً ، بل صادروا بشكل غير قانوني بحثا كتبه ، مما دفعه إلى بدء إضرابه عن الطعام. يجب تسليم عمله على الفور إلى أسرته “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى