اوروبا

“الغارديان”: فضيحة فساد جديدة تطال سلمان إبراهيم الخليفة المرشّح لرئاسة الفيفا

Screenshot 2016-02-24 10.53.09
من لندن-البحرين اليوم:

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية تقريرا مساء يوم امس الثلاثاء(23 فبراير 2016) بعنوان “توجيه اتهام في البرلمان للشيخ سلمان باستخدام أموال “الفيفا” لتمويل حملة انتخابية عام 2009″.

التقرير الذي كتبه محرر القسم الرياضي في الصحيفة “إوين جيبسون” يسلّط الضوء على العريضة التي قدّمها النائب “ديمين كولينز” إلى البرلماني البريطاني يوم أمس والتي وجّه فيها اتهاما لسلمان ابراهيم الخليفة بالفساد، متهماً إيّاه باستخدام أموال الفيفا لتمويل حملته الإنتخابية عام 2009 للفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال إوين في تقريره إن “الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، المرشح الأوفر حظا ليحل محل سيب بلاتر رئيسا للفيفا متهم باستخدام أموال تطوير كرة القدم، لتمويل حملة انتخابية، وسط دعوات في البرلمان لإجراء تحقيق عاجل في فضيحة جديدة من النقد مقابل الأصوات(Cash for votes)”.

وأشار إوين إلى البيان الذي تلاه في البرلمان يوم أمس النائب عن حزب المحافظين “ديمين كولينز” والذي جاء فيه وفقا لوثيقة مسرّبة حصلت عليها صحيفة البلاد في البحرين أن سلمان إبراهيم الخليفة ” أنفق ما يزيد عن1.6M £ لتمويل حملته الإنتخابية الفاشلة للفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا في العام 2009 والتي خسرها لصالح القطري بن همّام”.

ودعا النائب البريطاني الحكومة إلى مقاطعة سباقات الإتحاد الدولي لكرة القدم في حال فوز سلمان برئاسة الفيفا في الإنتخابات التي ستجري يوم الجمعة المقبل 26 فبراير الجاري في مدينة زيورخ السويسرية.

وكان كولينز ادعى كذلك في البيان الذي تلاه يوم أمس بأن مصدر بعض تلك الأموال التي أنفقها سلمان كان من الأموال التي خصّصها الإتحاد الدولي لكرة القدم للمساعدة في تمويل المقر الجديد لإتحاد كرة القدم في البحرين، وتلك التي تهدف إلى تنمية المرافق لتطوير كرة القدم للشباب والنساء”.

وبيّن إوين أن مكتب “شيلنك” للمحاماة في لندن والذي يتولى الدفاع عن سلمان نفى في وقت سابق ذلك وادعى أن الشيخ سلمان “موّل حملته الإنتخابية من ماله الخاص”.

واعتبر الكاتب أن بيان كولنز المدعوم بإلإمتياز البرلماني “سيزيد من الضغوط على سلمان في الوقت الذي يقدم فيه نفسه على أنه الرجل الذي يمكن أن ينقذ الفيفا من الانهيار”.

يذكر أن خمسة مرشّحين يتنافسون للفوز برئاسة الفيفا وأبرزهم سلمان ابراهيم الخليفة والأردني علي بن الحسين والسويسري جياني انفانيتو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى