العالمالمنامة

الفلسطينيون ينددون بمشاركة وفد باسم البحرين والإمارات في سباق الدراجات.. والشهابي: التطبيع بين آل خليفة وإسرائيل “طبيعي”

البحرين اليوم – (مواقع إعلامية، خاص)

أعرب الفلسطينيون في القدس المحتلة عن الغضب من مشاركة وفد باسم البحرين والإمارات في سباق “جيرو دي إيطاليا العالمي” للدراجات الهوائية، الذي ترعاه “إسرائيل”.

ووصف متحدث باسم السلطة الفلسطينية في القدس مشاركة الفريقين بأنها “استفزاز خطير للغاية لمشاعر الشعب الفلسطيني والدول العربية والإسلامية، وذلك في الوقت الذي تخضع فيه القدس لأسوأ هجوم في التهويد والتطهير العرقي للمقدسيين”.

من جانبه، قال القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي بأن “التطبيع بين الخليفيين والإسرائيليين طبيعي”، وأوضح أن النظامين “متشابهان في أمور كثيرة: احتلال أراضي الآخرين بالقوة، الاعتماد على الغير للبقاء، العداء للسكان الأصليين، استهداف تراث البلد الواقع تحت الاحتلال بالهدم تارة وتلفيق التاريخ أخرى، والتجاهل ثالثة، وممارسة القمع والبطش”.

المتحدث الفلسطيني وصف مشاركة فريق باسم البحرين والإمارات بأنها “مشينة” لاسيما وأنها تتزامن “مع ذكرى النكبة واحتفال الاحتلال بتأسيس إسرائيل”، معتبرا أن النظامين في هذين البلدين الخليجيين يحتفلان “مع المحتلين بذكرى نهب فلسطين وتشريد شعبها”.

ووصف زياد الحموري، القيادي في القدس، المشاركة الخليجية في هذا السباق بأنها “أسوأ مشاركة يمكن للمرء أن يتوقعها من أولئك الذين يصفون أنفسهم بأنهم عرب”، بحسب تصريح لصحيفة “العربي الجديد”.

ووصل وفد الإمارات إلى إسرائيل يوم الأربعاء الماضي على الرغم من معارضة العديد من الأحزاب بما في ذلك نشطاء “مقاطعة إسرائيل”، إلا أن الإمارات تجاهلت كل ذلك وقررت المشاركة في السباق الذي دفعت إسرائيل من أجله ملايين الدولارات لترتيب صورتها في الاحتفال بالذكرى السبعين لذكرى يوم النكبة للشعب الفلسطيني، والذي يحتفل به في “إسرائيل” بيوم تأسيسها.

وندد مدونون ومعارضون في البحرين بمشاركة وفد باسم البحرين، وأكدوا بأنه لا يمثل البحرين وشعبها، لاسيما وأن الفريق يضم أجانب، وهو من الفرق التي أسسها نجل الحاكم الخليفي ناصر حمد للترويج الدعائي باسم الرياضة، وهو يكلف أكثر من ١١ مليون جنيه استرليني سنويا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى