المنامة

الفنان أنس الشيخ يحتفي برسم للعلم الأمريكي قام به محتجون في بلدة الديه تنديدا بإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

 

المنامة – البحرين اليوم

احتفى الفنان التشكيلي أنس الشيخ بإحدى الرسوم التي نفذها المواطنون في البحرين، خلال الاحتجاجات والتظاهرات الواسعة التي شهدتها مناطق البلاد تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وتوقف الشيخ عند رسم قام به أحد المواطنين غير المعروفين في بلدة الديه، شمال البلاد، وهو عبارة عن لوحة للعلم الأمريكي رُسمت على الشارع بالألون الأبيض ليكون مداسا للأقدام والمركبات العابرة، وذلك خلال فعاليات الاحتجاج التي شاركت فيها البلدة ضد القرار الأمريكي.

وعلق الفنان أنس الشيخ وقال “لو أن هذا العلم الأمريكي، المرسوم على الأرض من قبل أحد المحتجين في البحرين؛ رسمها الفنان Jasper Johns المشهور برسمه للعلم الامريكي (بالألوان وبالأبيض) لتم قطع إسفلت الشارع وبيعه بعشرات الملايين من الدولارات”.

وأضاف “لكن المشكلة إنك بحريني..لك الله”.

والفنان أنس الشيخ من مواليد البحرين ١٩٦٨م، وأقام معارض فنية فردية ومشتركة داخل البحرين وخارجها، ونال عددا من الجوائز في مجال الفن التشكيلي والديكور.

يُشار إلى أن المواطنين في البحرين حرصوا على التعبير عن القضايا المحلية والخارجية من خلال استعمال فن الغرافيتي والرسومات والكتابات الجدارية، وشكلت هذه الظاهرة واحدة من أبرز وسائل التعبير الاحتجاجي في البلاد، ولاسيما بعد ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١م.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى