المنامة

القضاء الخليفي يؤيد أحكاما بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية.. وإضراب عن الطعام في سجن جو احتجاجا على سوء المعاملة

البحرين اليوم-المنامة

أيد القضاء الخليفي اليوم الإثنين 17 يونيو) أحكاما بالسجن المؤبد وإسقاط على الجنسية على عدد من الشباب المتهمين في قضية ما عرف ب”أنابيب النفط” في منطقة بوري.

وحكم بالمؤبد مع إسقاط الجنسية على كل من محمد عبد الله المحروس، أنور عبد العزيز مشيمع، وفاضل محمد جعفر. كما أصدرتأيدت المحكمة السجن 10سنوات مع إسقاط الجنسية ضد عادل أحمد علي صالح، و5سنوات ضد حسن محمد فاضل. هذا وطال الأحكام شباب آخرين غيابيا من بينها السجن المؤبد مع إسقاط الجنسية.

وقالت الناشطة الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ أن المحكمة “تجاهلت شهادات المتهمين بتعرضهم للتعذيب القاسي، والتي قدموها أمام قاضي المحكمة”.

على صعيد منفصل أفادت الصائغ بأن معتقلين في سجن جو دخلوا اليوم الإثنين الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يتعرضون إليها. وأوضحت بأن المضربين هم من المحتجزين في مبنى 12، وتحديدا في الزنازين 4، 5، 6.

ويشكو المعتقلون من “سوء المعاملة، بما في ذلك منعهم من الإتصال الهاتفي، كوسيلة ضغط لتغليظ العقوبة” بحسب ما أفادت بعض العوائل.

وعبرت الأهالي عن قلقهم البالغ على مصير أبنائهم بسبب انقاطع الإتصال معهم. وطالب الأهالي بتمكين ذويهم من التواصل معهم، ووقف المعاملة السيئة الغير مبررة، كما باءت محاولات عدد من الأهالي بالفشل بعد عرضهم القضية على “وحدة التظلمات” والأجهزة الإدارية. واضطر السجناء في بعض الأحيان للإتصال بشرطة النجدة للإحتماء من القسوة التي يتعرضون لها من قبل إدارة سجن جو سيء الصيت بحسب مضمون ما نشرته الناشطة الحقوية البارزة ابتسام الصائغ.

ويقضي ألآف السجناء في ظروف صعبة داخل سجن جو، ويشكون من الإهمال الصحية ، والحرمان من العلاج، والتضييق الممنهج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى