الخليج

القوات المسلحة اليمنية تعلن توسيع بنك أهدافها في السعودية والإمارات ومحمد الحوثي يدعو السعودية للإنصياع للسلام

من صنعاء-البحرين اليوم

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الأحد، توسيع بنك أهداف القوات ليشمل مراكز حيوية على طول وعرض جغرافيا المملكة العربية السعودية والإمارات.

وأوضح سريع، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد، أن هناك تسعة أهداف بالغة الأهمية في السعودية وثلاثة في الإمارات أصبحت في قائمة الأهداف المتاحة لديها.

وشدد سريع على أن الجيش اليمني سيرد بالمثل على كل العمليات العسكرية لتحالف العدوان السعودي وسيتناسب الرد مع حكم تلك العمليات.

وحذّر سريع الجهات الأجنبية من مساعدة التحالف السعودي الإماراتي في نهب الثروات اليمنية، مشدداً على أن نهب الثروات اليمنية من البر أو البحر أعمال عسكرية تستوجب الرد المناسب.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا لحركة أنصار الله اليمنية، محمد الحوثي, دعا السعودية إلى وقف الحرب على اليمن لتقليل فاتورة الحرب.

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة التواصل الإجتماعي تويتر ” “السعودية تعاني اقتصاديا وما تقوم به من حلول لم ولن يجدي“. وأضاف الحوثي: “وعليها الانصياع للسلام لتقليل فاتورة الحرب المجبرة على تسليمها لحلفائها في العدوان على اليمن”.

وتأتي هذه التصريحات بعد مرور اكثر من أربع سنوات على العدوان السعودي على اليمن, الذي فشل في تحقيق أهدافه , بعد ان استنزف السعودية اقتصاديا وجعل منشآتها النفطية في مرمى صواريخ وطائرات اليمنيين التي استهدفت منشآت أرامكو النفطية في سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى