المنامة

القوات تداهم بلدات بحرانية عشية قمة مجلس التعاون.. وتغلق مداخل رئيسية لتطويق الاحتجاجات

المنامة – البحرين اليوم

شنت القوات الخليفية اليوم الثلاثاء، ٦ ديسمبر، حملة جديدة من المداهمات وعمليات الإرهاب في عدد من البلدات والمناطق في البحرين، وذلك عشية انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي في المنامة التي أعلنت قوى معارضة عن فعاليات مصاحبة لها رفضا لها ولمشاركة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي فيها.

وبدأت حملة المداهمات منذ صباح اليوم في بلدة المالكية، غرب البلاد، التي انتشرت في طرقاتها الآليات والمركبات العسكرية الخليفية وعمدت إلى استفزاز المواطنين أثناء المرور عليهم. كما امتدت الحملة باتجاه بلدة صدد التي تمركزت القوات الخليفية عند مدخلها، حيث توقف المواطنين أثناء دخل البلدة والخروج منها.

وفي بلدة عالي، وسط البلاد، اقتحمت القوات البلدة لليوم الثاني على التوالي، وتمركزت بعض المركبات في وسطها وترجلت القوات بين الطرقات وعلى الشوارع، وأغلقت مداخلها للحيولة دون خروج تظاهرات أو فعاليات احتجاجية. وقد أعلن ناشطون من البلدة عن خروج تظاهرة مساء اليوم تنديدا بالدور البريطاني في حماية الخليفيين والتغطية على جرائمهم.

ومساء أمس، أغلقت القوات النفق الرابط بين بلدتي عالي وبوري بالحواجز الإسمنتية، وذلك في سلسلة من الإجراءات الرامية إلى تطويق الاحتجاجات المتوقعة خلال قمة مجلس التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى