المنامةاوروبا

المتحدث باسم حزب الخضر الألماني يصف انتخابات البحرين بأنها “مهزلة”.. ومنظمة “أمريكيون” ترحّب بالموقف الألماني

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

دان عضو البرلمان الألماني والناطق باسم الشؤون الخارجية في حزب الخضر الألماني، أوميد نوريبور، الانتخابات التي جرت في البحرين ضمن جولتها الأولى يوم السبت 24 نوفمبر الجاري، واصفاً إياها بأنها “غير عادلة وغير نزيهة”.

وفي بيان أصدره نوريبور بتاريخ 25 نوفمبر قال فيه بأن “انتخابات البحرين كانت مهزلة، والحكومة والقضاء قد حلوا جميع جماعات المعارضة، ولم يعد أعضاء هذه الجماعات مؤهلين للتصويت، ولن يكن البرلمان القادم أكثر من مجرد تجمهر، وتبييض لنظام قمعي استبدادي”.

ولفت نويريبور أنّ العائلة الخليفية “ارست ضغوطاً على الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى العديد من الأحكام ضد أعضاء المعارضة بالسجن لمدة طويلة، من بينهم الرمز الحقوقي نبيل رجب.

ودعا المجتمع الدولي في إلى اتخاذ موقف واضح لمواجهة تلك الظروف، خاصة وأن الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب تشجع العائلة الخليفية في البحرين على “السمات السلطوية، وأنّ الدول الأوروبية تواصل تسليم الأسلحة إلى البحرين، فيجب على الاتحاد الأوروبي، اتخاذ موقف حازم من القمع في البحرين وفرض الحظر على تصدير الأسلحة”.

ورحبت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) بهذا البيان الصادر عن حزب الخضر الألماني، وقالت في بيان: “إننا نتفق مع تقييم السيد نوريبور بأن الولايات المتحدة تلعب حالياً دوراً سلبياً في تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان الأساسية في البحرين ومنطقة الخليج”.

وقال حسين عبدالله، المدير التنفيذي لـ ADHRB : “نشكر السيد نوريبار على بيانه ونؤكد أن انتخابات البحرين كانت هزلية، وندعو البحرين لاتخاذ تدابير ملموسة لإثبات التزامها بحكم القانون والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان والحريات الأساسية من خلال إطلاق سراح السجناء السياسيين وإجراء انتخابات جديدة مع استقلالية ورقابة دولية ومع جميع الجمعيات السياسية المعارضة وقادتهم وأعضائها، من خلال إعادة حقهم في الحصول على مناصب منتخبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى