العالماوروبا

المعارضة البحرانية في لندن تعلن برنامج “ذكرى الثورة”.. والجالية في أستراليا حاضرة

unnamed

 

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

أعلنت المعارضة البحرانية في العاصمة البريطانية لندن عن برنامجها الخاص بإحياء الذكرى السنوية الخامسة لثورة 14 فبراير، والذي يتضمن فعاليات احتجاجية وإعلاميّة.

 

وتبدأ الفعاليات في 8 فبراير بتظاهرة أمام السفارة الخليفية في لندن، على أن تُعقد ندوة بالمناسبة في مؤسسة الأبرار في اليوم التالي، ليتجدد التظاهر ضد آل خليفة وآل سعود أمام السفارة السعودية في العاصمة البريطانية في 10 فبراير.

وفي 11 فبراير تنظم المعارضة البحرانية مؤتمرا صحافيا في مكان يُعلن عنه لاحقاً.  وفي 11 فبراير تحتضن مؤسسة الأبرار ندوة حول اضطهاد العلماء في البحرين.

ويُنظم مهرجان خطابي بالمناسبة في حسينية الرسول الأعظم في 12 فبراير

وفي 13 فبراير تنطلق تظاهرة في دوانت ستريت حيث مقر الحكومة البريطانية، التي تُتهم بالتغطية على الانتهاكات في البحرين وتقدم الدعم للنظام الخليفي والسعودي. وفي 14 فبراير يُنظم معرض فني للصور، يعرض جوانب مختلفة من ثورة البحرين، وذلك في ساحة ماربل آرش في لندن.

 

من جانب آخر، أعلنت الجالية البحرانية في مدينة ملبورن الأسترالية عن برنامجها لإحياء ذكرى الثورة.

 

ومن المقرر أن تعقد ندوة حقوقية بعنوان “العدالة الزائفة في البحرين” برعاية الجمعية البحرانية الأسترالية ومنظمة الاتحاد الاشتراكي، وذلك في 12 فبراير في مركز ملبورن.

وتعتصم الجالية وسط المدينة في 14 فبراير في ساحة الاتحاد.

بدورها، سبق للمعارضة البحرانية في برلين، أن أعلنت عن برامجها المتنوعة الخاصة بذكرى الثورة، والتي تشمل ندوات وسلسلة من الاعتصامات الاحتجاجية في ألمانيا.

 

CZ60Q7PXEAAt9Ea

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى