الخليج

المعارض السوري ميشيل كيلو يشن هجوما على الملك سلمان: “ما بعرف يحكي نصف دقيقة”

البحرين اليوم – (خاص)

هاجم المعارض السوري ميشيل كيلو النظام السعودي وسياسته في الملف السوري، كما كال هجوما الإئتلاف السوري المعارض الموالي للخليج.

وفي تسريب صوتي من لقاء مغلق، قال كيلو – الذي يُعد من أشهر قادة المعارضين السوريين – بأن السعودية ليس لديها “حس إنساني وعروبي وإسلامي”، وأنها “تحت مستوى السياسة”، ووصف الملك السعودي سلمان بالقاصر الذي لا يستطيع “أن يحكي نصف دقيقة”، كما هاجم نجله، ولي ولي العهد محمد بن سلمان، وقال بأنه “عايش في الهوا”.

وقال بأن السعوديين أغلبهم سلفيون و”جهاديون” وأن الحكام في السعودية “قاصرون عقليا”.

ورفض كيلو دعوات السعودية لاستمرار القصف العسكري على سوريا والتمويل بالسلاح، وطلب منهم عدم إجبار “المعارضة” على النظر إلى الملف السوري من خلال عيونهم، وأشار إلى بندر بن سلطان، المسؤول السعودي السابق عن الملف السوري، ونقل عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن بندر كان “يخرب كل جهود (المعارضة)”.

وأكد كيلو بأن “الخليج وإسرائيل لا يريدون الديمقراطية في سوريا، وأنهم يديرون الفوضى”، وهدد بأن “هذه الفوضى” سوف تدمرهم، وقال “لن نترك حجرا على حجر” في الخليج “في حال هزيمة المعارضة في سوريا” بحسب تعبيره.

كما هاجم كيلو المعارضين السوريين التابعين للخليج، وبينهم جماعة الإئتلاف السوري المعارض، وقال بأن قطر حولتهم إلى “مجالس أغنياء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى