المنامة

المعتقل المحكوم بأكثر من ١٠٠ سنة حسن البقالي يتعرض للتعذيب مجددا لانتزاع اعترافات جديدة

المنامة – البحرين اليوم
نُقل المعتقل حسن البقالي (من منطقة إسكان جدحفص) إلى مستشفى السلمانية الطبي في البحرين بعد تعريضه للتعذيب وتدهور حالته الصحية نتيجة ذلك، وأعلنت عائلة البقالي بأنها رفعت شكوى بهذا الخصوص إلى ما تُسمى إدارة التظلمات التابعة لوزارة الداخلية الخليفية.

وشوهد البقالي في المستشفى اليوم السبت، 19 نوفمبر، وهو مقيد بالسلاسل، حيث أمرت النيابة العامة الخليفية بإجراء الفحوصات بعد تعرضه للتعذيب قبل أيام، فيما مُنعت عائلته من الاطمئنان عليه بعد توجهها إلى المستشفى اليوم، وقالت بأن خمسة من القوات كانت برفقة ابنها وقيل لها بأن تقرير الفحوصات سوف يُنقل إلى النيابة.

وذكرت العائلة بأن ابنها تعرض للتعذيب أثناء التحقيق قبل يومين من أجل انتزاع اعترافات منه بعد اعتقالات أخيرة طالت مواطنين من بلدة البلاد القديم، وقد أصيب البقالي جراء ذلك بمشاكل صحية في مسالكه البولية وكان يتبول دماً بسبب الضرب في منطقة البطن والخاصرة ومناطق حساسة في جسمه.

يُشار إلى أن حسن البقالي محكوم في عدد من القضايا بأحكام تصل إلى ١٠٠ سنة، وهو يواجه محاكمة جديدة في ١٣ ديسمبر المقبل بتهم جديدة تتعلق بقضية “كتائب ذو الفقار” المزعومة. وكان قد تم اختطافه من مطار مسقط وتسليمه إلى السلطات الخليفية قبل نحو عام، بعد سنوات من المطاردة والهجرة والتهديد بالتصفية الجسدية، وتعرضت عائلته خلالها للإرهاب والمداهمات المتواصلة. كما تعرض شقيقه علي للاعتقال في أواخر أغسطس الماضي وأُخفي قسرا قرابة الأسبوع وأفرج عنه لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى