المنامةواشنطن

المعتقل المصاب محمد أحمد محسن: محروم من العلاج رغم إصابته بسلاح الشوزن

 

واشنطن – البحرين اليوم

بمناسبة يوم الصحة العالمي، الذي يُصادف السابع من أبريل ٢٠١٨م، سلطت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”، وضمن سلسلة “ملفات الضحايا” على قضية المعتقل محمد أحمد محسن، وهو طالب بحراني يبلغ من العمر ٢٣ عاما، وفي انتظار المحاكمة من سجنه في سجن الحوف الجاف.

وأوضح تقرير المنظمة بأن محمد تم اعتقاله خلال احتجاجات سلمية في بلدة أبوصيبع خلال تظاهرات لإحياء ذكرى ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١م.

ففي ١٤ فبراير ٢٠١٨م، قام ضباط تابعين للقوات الخليفية باعتقال محمد خلال الاحتجاجات بينما كانت القوات تستعمل أسلحة الشوزن ضد المتظاهرين، وقد أُصيب محمد في ساقه اليسرى أثناء اعتقاله، ونُقل على الفور إلى عيادة القلعة التابعة لوزارة الداخلية الخليفية، إلا أنه لم يتلق أي علاج. وفي ١٥ فبراير ٢٠١٨م نُقل إلى مركز شرطة البديع، وبعد يومين نُقل إلى المستشفى حيث كان يُعاني من عدم انتظام ضربات القلب، ولكنه لم يتلق أي علاج سوى المسكنات، على الرغم من طلب محمد المتكرر بتوفير الرعاية المناسبة له.

ورفعت عائلة محمد شكاوى بهذا الخصوص إلى ما تُسمى أمانة التظلمات التابعة لوزارة الداخلية، وأكدت على ضرورة تقديم علاج عاجل ومناسب له. ولكن لم توفر لمحمد أية رعاية صحية مناسبة حتى الآن، حيث لازال يعاني من ألم في ساقه. وقد فحصه أفراد عسكريون في سجن الحوض الجاف في أواخر فبراير الماضي، وأكدوا حاجته إلى جراحة، ولكنه لم يتلقها بعد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى