سجن جوالمنامة

المعتقل علي البنّاء يناشد شعب البحرين الوقوف معه بعد رفض السلطات علاجه

95d0f52d54590e76f37b717a0d249d5e
من المنامة-البحرين اليوم

وجّه المعتقل في سجن جو علي عبدالله البنّاء نداءا عاجلاً طالب فيه شعب البحرين بالوقوف معه في محنته, بعد رفض سلطات سجن جو تقديم العلاج اللازم له.

وأفاد البناء (23 عاما) في تسجيل صوتي له مسرّب من داخل سجن جو , أنه يشكو من آلام شديدة في كتفه الأيسر, لكن سلطات السجن ترفض نقله خارج السجن لتلقي العلاج المطلوب طالبة منه ” معالجة نفسه بعد إطلاق سراحه”.

وأوضح البناء انه تقدم بعدة طلبات الى مسؤولي السجن لغرض نقله الى العلاج, لكن طلبه ووجه بالرفض مرات عدة من قبل الضباط, عبدالله عيسى, عيسى الجودر ,حمد الياسي , محمد الذوادي ومحمد قنبر .

وأشار الى ان عيادة السجن تماطل في تحويله الى مستشفى السلمانية لتلقي العلاج اللازم. واوضح بأنه تم نقله الى مستشفى العسكري ثلاث مرات, ومرتين الى مستشفى القلعة ولم تتم معالجته, وعن سبب حرمانه من العلاج أوضح بانهم أخبروني قائلين “إنك مصاب خلال اعمال شغب ولن نعالجك, إذهب وعالج نفسك بعد إطلاق سراحك”.

وحمّل البناء وزارة الداخلية وإدارة سجن جو مسؤولية أي تدهور في صحته جراء حرمانه من العلاج, داعيا الشعب البحراني الى الوقوف معه في محنته ومطالبة السلطات بتوفير العلاج اللازم له.

وكان البناء أعلن إضرابا مفتوحا عن الطعام في 7مارس 2015 بسبب رفض إدارة سجن جو السماح له بالعلاج، وإجراء العمليات الجراحية المقررة له في مستشفى السلمانية الطبي.

وتعرض المعتقل البناء الى التعذيب عند اعتقاله والذي تسبّب بكسر في كتفه الأيسر، وانعدام الرؤية في عينه اليسرى، وعدم قدرته على السمع في الاذن اليسرى.

يذكر أن المعتقل البنّاء اعتقل في 4 أكتوبر 2012، وصدر عليه حكم بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة حرق مدرعة في منطقة الدية خلال عزاء الشهيد محمد مشيمع, وصدرت عليه احكام أخرى بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى