سجن جوالمنامة

المعتقل والمسقطة جنسيته حبيب علاوي يجري عملية جراحية لعينه المصابة برصاص الشوزن

المنامة البحرين اليوم

   أُجريت عملية جراحية في العين للمعتقل حبيب علاوي، من بلدة النعيم، وذلك يوم أول أمس الثلاثاء، ٢٧ ديسمبر، حيث أُصبت عينه بطلقة من رصاص الشوزن المحرم دوليا.

   وهذه هي العملية الثانية التي تُجرى للمعتقل علاوي في مستشفى السلمانية الطبي، وذلك لعلاج عينه اليسرى المتضررة من رصاص الشوزن الذي تعرض له من طلقة صادرة من إحدى المدرعات الخليفية.

   وزارت علاوي عائلته يوم أمس الأربعاء وأفادت بأن صحته جيدة، إلا أنها أشارت إلى أن نتائج العملية لن تظهر في الوقت الحالي، وأنه قد يحتاج إلى عملية ثالثة، كما ذكرت بأن الأطباء لم يتمكنوا من إزالة شظايا الرصاص الذي استقر في موقع خطير في بؤبؤ العين.

   ولم يُسمح للمعتقل علاوي، المحكوم بعدة سنوات إضافة إلى إسقاط الجنسية، بالبقاء في المستشفى كما تم تقييده على الفراش الأبيض رغم وضعه الصحي الخاص، وقامت السلطات الخليفية بإعادته إلى سجن جو المركزي.

   يُشار إلى أن أعدادا كبيرة من الحالات الشبيهة يُعاني منها مواطنون ومعتقلون، وفقد عدد منهم القدرة على الإبصار بسبب طلقات الشوزن والغازات السامات والرصاص المطاطي، وبينهم والد الشهيد علي بداح الذي فقد إحدى عينيه بسبب إصابته بطلقة غاز سام قبل قرابة ٣ سنوات أطلقتها القوات الخليفية على تظاهرة خرجت في منطقة سترة تأبينا لذكرى ابنه الشهيد بداح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى