اوروبا

الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان يطالب السلطات الخليفية بإلغاء الإعدامات

البحرين اليوم – بروكسل

طالب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، إيمون غيلمور، البحرين “بالالتزام بتعهداتها الدولية، بما في ذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، التي صادقت البحرين على كليهما“.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب الممثل الأوروبي, وقال المسؤول بالدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية إن الاتحاد سلط الضوء على العديد من قضايا النشطاء المحتجزين والمدافعين عن حقوق الإنسان، والمطالبة بالإفراج عنهم, خلال الاجتماع الذي عقد مع وزير الخارجية الخليفي عبداللطيف الزياني خلال زيارته الأخيرة إلى بروكسل.

وكشف المسؤول الأوروبي عن تواصل الاتجاد مع السلطات من اجل وقف تنفيذ احكام الإعدام. وشجع غيلمور البحرين على ضمان إعادة المحاكمات وفقا للقانون والمعايير الدولية. وختم البيان بالتأكيد على أن الاتحاد الأوروبي سيستخدم “جميع الوسائل المتاحة تحت تصرفه لمواصلة مناقشة وضع حقوق الإنسان في البلاد“.

وكانت 20 منظمة حقوقية قد ناشدت في مطلع فبرايرالماضي مسؤولي الاتحاد الأوروبي إثارة المخاوف بشأن تدهور أوضاع حقوق الإنسان بالبحرين، وذلك في أثناء زيارة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني إلى بروكسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى