المنامة

النائب العام الخليفي يُهدد بملاحقة النائب الكويتي عبدالحميد دشتي عبر الانتربول

fgrf

المنامة – البحرين اليوم

 

أعلنت النيابة العامة الخليفية اليوم الخميس، 10 مارس، بأنها أسندت إلى النائب الكويتي عبد الحميد دشتي تهماً مزعومة تتعلق بجمع أموال “دون ترخيص”، وأشارت إلى أن محكمة خليفية قضت بسجنه وآخرين سنتين “مع النفاذ” وذلك في 15 ديسمبر 2015م.

وقالت النيابة بأنها خاطبت السلطات الكويتية في 7 يناير الماضي “لاتخاذ إجراءاتها” إزاء الحكم ضد دشتي، وأوضحت بأنها لا تزال بانتظار الرد على ذلك.

وهدّد النائب العام الخليفي عبد الرحمن السيد بأن النظام الخليفي سيُعمّم مذكرة دولية عن طريق الانتربول “فور الإعلان عن الحكم” وصدوره نهائياً.

يأتي ذلك في سياق حملة تحريضية تقودها السعودية ضد دشتي، على خلفية مواقف الأخير وتصريحاته المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في البحرين والسعودية.

وتعرض دشتي لحملات عديدة سابقة، إلا أن الحملة الأخيرة أخذت طابعاً رسمياً في الكويت، مع تدخّل مسؤولين كويتيين، وبينهم وزير الإعلام الكويتي مؤخراً، وأعلنوا عن إجراءات ضد دشتي.

ولم تتوقف الصحافة ووسائل الإعلام في السعودية، وصحف كويتية موالية لها، عن حلمتها ضد دشتي الذي يُشارك حالياً في فعاليات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، وألقى دشتي أكثر من مداخلة في الحوار التفاعلي في المجلس، وتطرّق فيها إلى انتهاكات النظام الخليفي والسعودي، بما في ذلك ملف العدوان على اليمن. (شاهد: هنا)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى