المنامة

الناشط الدمستاني يؤكد للنيابة على حق الناس في التعبير عن الرأي والتجمع ويدعوها لرفع حظر السفر عنه

المنامة – البحرين اليوم
أنهى الناشط إبراهيم الدمستاني اليوم الأربعاء، ١٦ نوفمبر، جلسة التحقيق مع وكيل النيابة الخليفية الشمالية حسن المهيزع، وذلك على خلفية “تهمة التجمهر” في بلدة الدراز المحاصرة والاعتصام أمام منزل الشيخ عيسى قاسم في تاريخ ١١ أغسطس الماضي.

وقال الدمستاني – وهو معتقل سابق ضمن الكادر الطبي ووالد الشهيد علي الدمستاني – بأنه أكد خلال التحقيق على حق الناس في التعبير عن الرأي وممارسة حقوقهم الطبيعية في الاحتجاج والتجمع السلمي، إضافة إلى تنفيذ الإضرابات وفق ما تحدده المواثيق والاتفاقيات الدولية، وفي الوقت الذي نفى فيه الدمستاني تواجده في ذلك اليوم بالدراز، شدد على دعمه لحقوق الناس في التعبير والتجمع انطلاقا من كونه “أحد المهتمين بالشأن النقابي والحقوقي”.

وأشار إلى أن الضابط حسام المير، من إدارة التحقيقات الجنابية، هو من رفع الدعوى ضده، ولكنه أكد لوكيل النيابة بأن هناك “استهدافا شخصيا ضده من قِبل التحقيقات” مؤكدا خلو التهمة من أية “أدلة ملموسة سوى ادعاءات المصادر السرية”.

ودعا الدمستاني لرفع حظر السفر عنه لدواع تتعلق بحاجته للعلاج في الخارج، وأوضح بأن الجهات الرسمية قد تتخذ قرارا بهذا الخصوص في الأسبوع المقبل. وقد تم إخلاء سبيل الدمستاني بعد انتهاء التحقيق ظهر اليوم.

الجدير بالذكر أن السلطات الخليفية استدعت عددا من النشطاء والمعارضين للتحقيق معهم بخصوص المشاركة في اعتصام الدراز، كما منعت العشرات منهم من السفر خلال الأشهر القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى