الخليج

الناشط محمد العمار من وسط الدمار في بلدة العوامية: “باقون هنا.. نصر أو شهادة”

الناشط محمد العمار (أرشيف)
الناشط محمد العمار (أرشيف)

العوامية، شرق السعودية – البحرين اليوم

قال الناشط المعروف محمد العمار بأن الأهالي والمواطنين “باقون” في العوامية بالقطيف، شرق السعودية، وذلك في ظل استمرار الاجتياح العسكري الدموي على البلدة منذ أكثر من أسبوع.

وظهر العمار في شريط فيديو – تداولته مواقع التواصل الاجتماعي – وهو يتجول وسط الدمار الواسع الذي خلفه العدوان السعودي على العوامية، واستهجن الدعاوى الرسمية التي تزعم بأن ما يجري في العوامية من تدمير وقصف هو “إنمار وتنمية” لحي المسورة التاريخي الذي بدأت القوات السعودية تنفيذ قرار هدمه رغم الإدانات الدولية والأممية.

العمار ٢

وأكد العمار – وهو أحد أبرز النشطاء السياسيين الملاحقين من الأجهزة السعودية – البقاءَ في العوامية رغم الهجمات السعودية المتواصلة، وقال بأن “النصر” سيكون حليف المواطنين والشباب في البلدة، ووصف آل سعود بـ”الوهم” في حال اعتقادهم بأنهم سينتصرون في معركتهم المتواصلة على العوامية، وقال العمار “إما نصر أو شهادة”.

وعرض العمار في الفيديو الذي صُوَّر أمس الجمعة، في اليوم العاشر من العدوان السعودي على العوامية، (عرَض) بعضَ القذائف والأسلحة التي استعملتها القوات السعودية في قتل الأهالي وتدمير أحيائهم منازلهم، وهو ما دفع نشطاء حقوقيين إلى القول بأن ما يجري في العوامية هو “حرب” حقيقية وليس مجرد “انتهاكات أو مداهمات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى