المنامة

النيابة العامة في البحرين تمدد حبس السيد محي الدين المشعل أسبوعا آخر.. والشملاوي: خلاف القانون

 

المنامة – البحرين اليوم

أعلنت النيابة العامة الخليفية في البحرين اليوم الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧م تمديد حبس رجل الدين البحراني السيد محي الدين المشعل أسبوعاً آخر.

وقال المحامي عبد الله الشملاوي بأن هذا التمديد في مخالفة للقانون المحلي، وأشار إلى أن المادة رقم (١٤٧) من قانون الإجراءات الجنائية تُخوّل المحكمة فقط بتمديد التوقيف.

واعتقلت السلطات الخليفية السيد المشعل في ١٤ أغسطس الجاري من الجسر الرابط بين السعودية والبحرين وذلك بعد عودته من الكويت.

وأمرت النيابة العامة في ١٦ أغسطس توقيفه أسبوعاً بعد توجيه اتهامات مزعومة ضده بـ”التحريض على كراهية النظام والتعدي على إحدى الملل”.

وقال الشملاوي وقتها بأنه لم يُمكّن من لقاء السيد المشعل وحضور جلسات التحقيق التي جرت ظهر ذلك اليوم.

ولم يُعرَف عن السيد المشعل ممارسة أي نشاط سياسي معارض، وهو خطيب وله مؤلفات في موضوعات دينية وقرآنية، ويمارس التبليغ الديني في عدد من الدول.

وقد استقال المشعل من القضاء الخليفي في يناير ٢٠١٠م قبل أن يبدأ مهامه في المحكمة الصغرى الشرعية الجعفرية ويؤدي القسم، وذلك بعد نصائح قُدّمت له بعدم الدخول في هذا السلك.

ووضع ناشطون اعتقال المشعل في سياق الاستهداف الطائفي للسكان الأصليين في البحرين، وهو ما أكده تقرير الحريات الدينية الذي دشنته وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى