المنامة

“الوفاق” ترصد أكثر من 300 مادة إعلامية بثها الخليفيون ضد الشيخ علي سلمان

الإعلام الرسمي يتبع سياسة مكشوفة في صناعة الكراهية

المنامة – البحرين اليوم

 

رصدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية (المغلقة) 322 مادة إعلامية تحريضية أمين عام الجمعية المعتقل الشيخ علي سلمان منذ بدء محاكمته في أغسطس الماضي لغاية الآن، “وذلك ضمن حملة واسعة من أجل إصدار حكم كيدي ضده في يونيو المقبل”.

وقالت الجمعية في بيان لها بأن النظام في البحرين “اعتمد هذه السياسة المكشوفة في صناعة أجواء من التحريض والكراهية تزامناً مع أي قرارات قضائية أو تشريعية أو إدارية لتمرير أحكامه أو قوانينه أو مشاريعه، ورغم عدم نجاح كل تلك الأساليب إلا أنه مستمر فيها”.

وتابع البيان “لقد رصدت الوفاق 322 مادة وموضوع تحريضي مشحونين بالكراهية والازدراء وصناعة الكذب كان من بينها 16 مادة في تلفزيون البحرين الرسمي، و43 مادة في صحيفة أخبار الخليج، و33 مادة في صحيفة الأيام، و30 مادة في صحيفة الوطن، و12 مادة في صحيفة البلاد، و76 مادة في صحف عربية وأجنبية وكل الصحف سواء المحلية أو الخارجية صحف محسوبة على النظام في البحرين، بينما تم رصد 112 مادة اعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأفادت إلى أن تلك المواد التحريضية والحاضة على الكراهية جاءت في وقت يرزح فيه الشيخ علي سلمان في السجن منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، مما يكشف عن طبيعة نوع ومحركات الآلة الاعلامية والسياسية والقانونية التي تحركها السلطة للتحريض والإثارة.

وينتظر الشيخ علي سلمان جلسة المحكمة الخليفية في يونيو المقبل، حيث يحاكم بتهمة ما عرف بـ”التخابر مع قطر”، وهي تهمة أثبت الدفاع بطلانها، لأن الاتصالات بين الوفاق ومسؤولين قطريين في 2011 كانت بعلم السلطة، وجاءت لحل المعضلة السياسية في البلاد، لكن التصعيد الخليفي لم يقف عند حد، حيث لفق اتهامات مضللة بشأن تلك الاتصالات، التي ينفي طرفاها أي صلة بالتهم الخليفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى