المنامة

الوفاق: نوفمبر شهد 82 حالة اعتقال و120 حالة مداهمة و15 حالة تعذيب

البحرين اليوم – (خاص)
قالت دائرة الحريات وحقوق الانسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن الأجهزة الأمنية سجلت رقما جديدا يضاف الى سجلات الرصد لانتهاكاتها هذا العام من خلال اعتقالها خمس نساء خلال شهر نوفمبر 2013.

وذكرت أن هذا الرقم يعد الأكبر مقارنة بالأشهر الماضية فيما يتعلق باعتقال النساء. كما سجلت الدائرة ما مجموعه 82 حالة اعتقال من بينها اعتقال (طفلين) وما مجموعه 75 رجلا، مشيرة الى ان بعضا من هذه الاعتقالات صاحبتها أساليب المعاملة القاسية والمهينة وغير الانسانية، فضلا عن أنها كانت تعسفية، وغير قانونية.

أما على صعيد المداهمات فقد تم رصد مداهمة 120 منزلا خلال شهر نوفمبر وذلك بدون إذن او سند قضائي من النيابة العامة، وذلك بحسب ما أفاد به الاهالي، وفي أغلب تلك الحالات يتم اقتحام البيت بعنف وقوة بعد أن تقوم قوات النظام بتكسير الأبواب والنوافذ إلى ما شابه ذلك من الأساليب التي تتسبب في ترهيب القاطنين والمقيمين في المنزل.

وفي شان الاحتجاجات فقد تمكن دائرة الحريات من رصد 333 حالة احتجاج شهدتها مختلف مناطق البحرين تحت مسميات مختلفة كان أبرز عناوينها رفض الدكتاتورية والمطالبة بان يكون الشعب مصدر السلطات، كما أن جزءا كبيرا منها استنكر الاعتداء على النساء وهتك حرمات المنازل.
أما بما يتعلق بشان المعاملة القاسية والتعذيب فقد تم رصد 15 حالة كان أغلبها الضرب المبرح للمتظاهرين بعد اعتقالهم.

أما فيما يتعلق بالانتهاكات الدينية فقد استطاعت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق رصد 57 حالة موثقة لاستهداف الشعائر الدينية في موسم عاشوراء لهذا العام 1435هـ . وذلك خلال الفترة (1 نوفمبر – 21 نوفمبر 2013م).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى